“قسد” تحاصر حي في بلدة شرقي دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار/ ومتابعات

قال مراسل فرات بوست : إن “قسد” فرضت طوقاً أمنياً على حي اللطوة ببلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد أن استقدمت تعزيزات عسكرية إلى البلدة يوم أمس، ومنعت الدخول والخروج من الحي.

وأضاف مراسلنا : أن “قسد” اتخذت من ”مدرسة عزام” المهجورة الواقعة بين بلدتي ذيبان والطيانة مقراً رئيسياً لعناصرها، كما نشرت العديد من الحواجز المتنقلة في شوارع الحي وبدأت باعتقال كل شخص يمر عبر تلك الحواجز .

حيث يخشى سكان الحي الخروج من منازلهم خوفاً من الاعتقال على الحواجز المنتشرة في جميع مداخل ومخارج الحي، فيما صادرت “قسد” صباح اليوم عدداً من الآليات والدراجات النارية العائدة للمدنيين.

وتأتي هذه الإجرائات بعد اشتباكات مسلحة شهدتها البلدة قبل يومين بين دورية تابعة لـ “قسد” ومجموعة مهربين بالقرب من المعبر النهري في حي اللطوة بعد عملية مداهمة نفذتها قسد على المعبر .

حيث أدت الاشتباكات حينها إلى إصابة ثلاث أشخاص بجروح متفاوتة وهم : أحمد عيد المحيطر و عيدان دلاح المحيطر و صالح خليل الشويش، أحدهم إصابته حرجة وجرى نقله إلى مشافي مدينة الحسكة لتلقي العلاج.

يذكر أن “قسد” تنفذ مداهمات بشكلٍ دوري على معابر التهريب النهرية التي تفصل بين مناطق سيطرتها بريف دير الزور الشرقي ومناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في الضفة الغربية لنهر الفرات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy