قذائف ميليشيات إيران تسقط على منازل المدنيين في ريف الحسكة

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير 

أطلقت الميليشيات الإيرانية مساء اليوم الاثنين عددًا من القذائف الصاروخية باتجاه القواعد العسكرية التابعة لقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادرنا أن القذائف التي أطلقتها الميليشيات سقطت بين منازل السكان المدنيين، مسببة أضرارًا مادية.

وفي سياق متصل، تبنت فصائل ما يُسمى بـ“المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية”، أحد أذرع إيران في سوريا والعراق، عملية الاستهداف، مُدّعية أنها حققت إصابات مباشرة في قواعد التحالف الدولي.

مكان سقوط إحدى القذائف الصاروخية التي أطلقتها ميليشيات إيران

مكان سقوط إحدى القذائف الصاروخية التي أطلقتها ميليشيات إيران

يشار إلى أن القوات الأمريكية نفذت خلال الأسابيع القليلة الماضية سلسلة ضربات جوية على مواقع لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في ريف دير الزور الشرقي.

  • وأعلنت واشنطن حينها أن الغارات على مواقع الحرس الثوري جاءت ردًا على الهجمات التي تنفذها مجموعات تابعة لإيران على قواعد قوات التحالف في سوريا والعراق.

في هذا الصدد تستهدف الميليشيات الإيرانية بين الحين والآخر قواعد قوات التحالف الدولي في شمال شرقي سوريا، زاعمةً دعمها لغزة.

يجدر بالذكر أن الميليشيات الإيرانية كانت تشن هجماتٍ على قواعد قوات التحالف في المنطقة قبل بدء الحرب في غزة، دون الإعلان عن مسؤوليتها عن تلك الهجمات.”

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy