قادمة من إيران… شاحنات مغطاة تدخل إلى سوريا عبر الأراضي العراقية

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

دخلت عصر يوم أمس الجمعة، معدات لوجستية وطبية لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” قادمة من إيران عبر الأراضي العراقية، حيث دخلت إلى الأراضي السورية عبر معابر التهريب “الغير شرعية” بمدينة البوكمال.

وقال مراسل فرات بوست : إن أربع شاحنات إيرانية مغطاة تحمل معدات لوجستية وأدوية ومعدات طبية وقطع غيار آليات ومعلبات غذائية إيرانية، دخلت إلى مدينة البوكمال عبر معبر السكك بمدينة البوكمال، حيث استقرت في مقر ذاتية “الحرس الثوري” قرب مشفى بدر في حي الهجانة بالمدينة.

وأضاف مراسلنا أن قوة عسكرية من ميليشيا “حزب الله العراقي” كانت ترافق الشاحنات ضمن الأراضي العراقية، فيما تولت كل من ميليشيات “لواء فاطميون” الأفغاني والفوج 47، حمايتها ضمن الأراضي السورية، حيث جرى توزيع تلك الشاحنات على النقاط العسكرية والمشافي والعناصر الإيرانية والأفغانية والباكستانية في المدينة.
في سياقٍ متصل أفاد مراسلنا بأن أربع سيارات تحمل على متنها كل من القيادي في ميليشيا “حزب الله العراقي” اكرم “أبو راما ” و”حاج حسين” المسؤول الاقتصادي ومشرف معبر السكك الملقب “أبو زينب العراقي” توجهوا إلى العاصمة دمشق يوم أمس، وذلك لإبرام صفقات جديدة مع ميليشيات “حزب الله” اللبناني لتهريب المخدرات والسلاح إلى العراق عبر الأراضي السورية.

يذكر أن إيران تتخذ من مدينة البوكمال بدير الزور طريق لإيصال الدعم لعناصر ميليشياتها في كافة أنحاء الأراضي السورية، إضافة إلى تحويل تلك الميليشيات المدينة منطقة عبور لتهريب الأسلحة والمخدرات بين إيران وسوريا والعراق ولبنان .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy