في ريف دمشق.. غارات إسرائيلية تقتل مستشاراً إيرانياً

by editor2

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

«غارات إسرائيلية عنيفة»

ضربت غارات جوية إسرائيلية ضواحي العاصمة السورية دمشق في وقت مبكر من يوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي، مما أسفر عن مقتل مستشار إيراني، حسبما ذكرت وسائل إعلام نظام الأسد وإيران.

وسمع دوي انفجارات قوية في أنحاء دمشق بعد منتصف ليل الخميس بقليل، وفقاً لسكان في العاصمة، وجاءت الغارات الجوية بعد هجمات مماثلة في وقت مبكر من يوم الخميس.

وقالت مصادر موالية لنظام الأسد، إن الغارات تسببت في أضرار مادية. بينما ذكرت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” أن بعض الصواريخ الإسرائيلية “أسقطتها” الدفاعات الجوية.

«إيران تعترف وتتوعّد»

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني يوم الجمعة أن ميلاد حيدري، المستشار العسكري الإيراني، قتل خلال ما وصفه بـ”ضربة إجرامية” من قبل إسرائيل في وقت مبكر من صباح الجمعة في سوريا. ومن دون “إعطاء” رتبة حيدري، وصفه التقرير بأنه “حارس الإسلام”. وذكرت وسائل أخرى أنه عضو في الحرس الثوري شبه العسكري وحذرت من أن إسرائيل ستتلقى “رداً” على الجريمة.

“المستشار العسكري الإيراني ميلاد حيدري”

وقالت مصادر لفرات بوست إن الضربات استهدفت مستودعَ أسلحة لقوات الأسد والميليشيات المدعومة من إيران جنوبي دمشق، بينما تم استهداف “حيدري” على طريق مدينة قطنا حيث كان متجهاً في سيارة من جديدة عرطوز إلى مقر تابع للميليشيات الإيرانية.

«الأهداف الإسرائيلية في سوريا» 

نفذت إسرائيل مئات الضربات على أهداف داخل المناطق التي تسيطر عليها قوات نظام الأسد في سوريا خلال السنوات الأخيرة، بما في ذلك هجمات على مطاري دمشق وحلب، لكنها نادراً ما تعترف بعمليات محددة.

مواد ذات صلة:

مطار حلب يستأنف رحلاته بعد أيام من الغارة “الإسرائيلية”

وتقول إسرائيل إنها تستهدف قواعد الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران مثل “حزب الله اللبناني” الذي أرسل آلاف المقاتلين لدعم قوات الطاغية بشار الأسد.

  • وأدت غارة جوية إسرائيلية الأسبوع الماضي استهدفت مطار حلب إلى خروجه عن الخدمة لمدة يومين.

كما ضربت إسرائيل موانئ بحرية في المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد في سوريا، في محاولة واضحة لمنع شحنات الأسلحة الإيرانية إلى الجماعات المسلحة المدعومة من طهران، بما في ذلك حزب الله.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy