فصائل “الجيش الوطني” تنفذ عملية ضد قوات نظام الأسد غربي حلب

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

اندلعت صباح اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة في ريف حلب الغربي بين قوات نظام الأسد وفصائل “الجيش الوطني”، خلال عملية تسلل نفذها الأخير على مواقع لقوات النظام.

وقالت مصادر محلية: إن اشتباكات بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة اندلعت بين قوات النظام وغرفة عمليات “الفتح المبين” على محور الفوج 46 غرب حلب، وهي منطقة تقدمت إليها قوات النظام في وقتٍ سابق وجعلتها منطقة رصد واستهداف لتحركات السكان في المنطقة .
وأضافت المصادر أن الاشتباكات ترافقت مع عملية تسلل نفذها عناصر من غرفة عمليات “الفتح المبين” ، استطاعوا خلالها تدمير نقطة عسكرية للنظام وقتل وجرح قرابة 5 عناصر واغتنام العديد من الأسلحة .

يذكر أن قوات نظام الأسد سيطرت بدعم جوي روسي وبري إيراني مطلع العام 2020، على أجزاء واسعة من ريف حلب الغربي، من بينها الفوج 46 شرق مدينة الأتارب.

والتي شهدت عدة استهدافات لسيارات ومنازل المدنيين بصواريخ مضادة للدروع، الأمر الذي أدى إلى تهجير سكان المدينة إلى القرى والبلدات المجاورة نتيجة تلك الاستهدافات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy