فرات بوست تكشف عن نقل الاحتـ.ـلال الروسي لمقـ.ـاتلين سوريين للقيام بمهام خارجية

by Anas abdullah

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

كشفت مصادر خاصة لـ “فرات بوست” عن نقل قوات الاحتلال الروسي لمقاتلين سوريين جدد إلى روسيا بهدف تجنيدهم للقتال إلى جانبها في دول أخرى.

وقالت المصادر: إن روسيا نقلت قرابة 900 مقاتل من الجنسية السورية على ثلاث دفعات إلى مطار موسكو عبر طائرة مدنية روسية انطلقت من مطار دمشق الدولي.

وذلك بغرض وضعهم تحت تصرف القوات الروسية للقتال إلى جانبها في أوكرانيا أو حماية منشآت روسية في أفريقيا.
وأضافت المصادر أن المقاتلين تلقوا سابقًا تدريبات عسكرية في البادية السورية تحت مسمى “قوات النمر للمهام الخارجية”، وذلك بإشراف من وزير دفاع نظام الأسد وضباط روس وقائد الفرقة 25 سهيل الحسن الملقب بـ “النمر”.

وكانت قوات الاحتلال الروسي قد أوقفت بوقتٍ سابق باب الانتساب إلى ميليشياتها وفق آلية نظام العقود، وأصبحت تتلقى منسبين لصفوف الفرقة 25 حصرًا.

مواد ذات صلة: 
سماسرة الاحتلال الروسي بدير الزور يزجون بأبناء المدينة في حرب الروس مع أوكرانيا

وأشارت المصادر إلى أن اختيار العناصر جرى بشكل عشوائي من قبل القوات الروسية والضابط في قوات الأسد محمد جودت شحادة المنحدر من مدينة القرداحة والمسؤول عن تنسيق الرحلات.

في سياق متصل، كانت أول رحلة نقلتها قوات الاحتلال الروسي 300 مقاتل، حيث سيتلقى ذويهم مبلغًا ماليًا من 15 إلى 20 مليون ليرة سورية مقدمة من قوات الاحتلال الروسي.

فيما يقدر أجمالي عدد المقاتلين الذين تنوي قوات الاحتلال الروسي نقلهم إلى روسيا بنحو 3000 مقاتل يتوزعون من عدة محافظات سورية.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy