غضـ.ـب شعبي لسكان ريف حلب من بعض فصـ.ـائل “الجيـ.ـش الوطنـ.ـي” لهذا السبب..!

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

غضب شعبي و استياء كبير لدى سكان ريف حلب من الفصائل العسكرية نتيجة قطعهم للأشجار في المناطق الحراجية في ريف مدينة المدينة، التي تُسيطر عليها فصائل “الجيش الوطني .

مصادر محلية قالت : إن عناصر من فصيل “السلطان مراد”، أقدموا على قطع 300 شجرة زيتون، في قريتي “كفر جنة” ومعرسكة التابعتين لناحية شران في ريف عفرين شمال حلب.

وطالب الأهالي بمحاسبة جميع القائمين والمسؤولين على قطع الأشجار، ورفع الوعي عند الأشخاص للحفاظ على الغطاء النباتي، ودعم المنظمات التي تكافح إزالة الغابات وقطع الأشجار.
كذلك دعا ناشطون إلى إصدار قوانين لتجريم قطع الأشجار والحفاظ على البيئة، مقترحين أيضا إطلاق حملات تشجيرية لزراعة الأشجار في عموم منطقة الشمال السوري، كونها استراتيجية فعالة لمحاربة إزالة الغابات.

وأضافت المصادر، بأن فصيل ” السلطان مراد ” يقطع الأشجار ويبيعها كحطب للتدفئة في أسواق مدن عفرين واعزاز بريف حلب، موضحتاً بأن الأهالي قاموا برفع شكوى لدى لجنة رد الحقوق المشكلة من قبل الفصائل في المنطقة، إلا أن الأخيرة لم تحرك ساكنا.

وكان فصيل “السلطان مراد” قد دخل قريتي كفرجنة ومعرسكة بريف عفرين، خلال الفترة الماضية، كقوات لفض النزاع في الاشتباكات الأخيرة التي دارت بين فصيل الجبهة الشامية من جهة و”هيئة تحرير الشام” من جهة أخرى .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy