زعيم “تنظيم الدولة” الثالث خلال هذا العام قتيلاً بغارة أمريكية شرقي حلب

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أعلن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية “جو بوتشينو” عن مقتل زعيم “تنظيم الدولة” في سوريا ماهر العقال الملقب “أبو البراء”، بعد استهدافه برفقة أحد كبار مساعديه بصاروخين من طائرة مسيرة في قرية غالطان التابعة لناحية جنديرس شرقي حلب ظهر اليوم .

وأضاف أن الضربة استهدفت “العقال” أحد أكبر قادة “تنظيم الدولة” الخمسة مما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة مسؤول كبير في التنظيم بجروح بليغة أثناء الضربة، وذلك بعد استهدافهم بغارة جوية من طائرة مسيرة أثناء ركوبهم دراجة نارية بريف ناحية جنديرس شرقي حلب .

وبحسب ما جاء في بيان القيادة المركزية الأمريكية أن “العقال” قائداً كبيراً في “تنظيم الدولة” بسوريا وكان يسعى بقوة إلى تطوير شبكات التنظيم خارج العراق وسوريا، مشيراً إلى أن التنظيم لا يزال يمثل تهديداً كبيراً للولايات المتحدة وشركائها في المنطقة.

فيما كانت وسائل إعلام تركية قد قالت خلال شهر أيار الفائت، إن السلطات التركية ألقت القبض على “أبو الحسن القرشي” زعيم “تنظيم الدولة” خلال عملية أمنية نفذتها فرق الأمن التركي بولاية إسطنبول .

يذكر أن “أبو الحسن الهاشمي” عينه التنظيم بعد مقتل زعيمه السابق “أبو ابراهيم القرشي” خلال عملية أمنية نفذتها القوات الأمريكية مطلع العام الجاري في بلدة أطمة بريف محافظة إدلب .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy