خـ.ـلايا “تنظـ.ـيم الـ.ـدولة” ترفع سـ.ـقف الإتـ.ـاوات المالية على سكان دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

زادت خلايا “تنظيم الدولة” في ريف دير الزور الشرقي مؤخراً من مطالبتها للتجار والمستثمرين في النفط بدفع إتاوات مالية تحت مسمى “زكاة” أو كلفة سلطانية، ورفعت المبالغ المالية المطلوبة أكثر من السابق.

وقالت مصادر خاصة لفرات بوست: إن خلايا التنظيم بدأت من جديد بمطالبة التجار وأصحاب الأموال بدفع المال بمبالغ أكبر من السابق، حيث رفعت تلك الخلايا المبالغ إلى 4000 دولار أمريكي، بعد أن كانت مطالبهم تترواح بين 2000 و 3000 دولار.

وأضافت المصادر أن خلايا التنظيم أصبحت تهدد كل من يرفض دفع الأموال باستهداف ممتلكاتهم من سيارات وآليات نفطية وغيرها، في حال عدم استجابتهم للمطالب.

وقد أُصيب صباح اليوم شاب يُدعى بحر عطشان الدبيشي برصاص مجهولين في بلدة الجرذي شرقي دير الزور، وذلك بعد تعرضه لتهديد عدة مرات من أشخاص يدّعون أنهم من خلايا التنظيم وطالبوه بدفع مبلغ مالي كــ “زكاة” للتنظيم. ويملك الشاب مصافي لتكرير النفط (حراقات) في بادية البلدة.

وتنشط أيضًا في المنطقة عصابات تفرض إتاوات على السكان باسم “تنظيم الدولة”، الأمر الذي يجبر العديد من الأشخاص على الاستجابة لمطالبهم ودفع الأموال خوفًا على حياتهم وممتلكاتهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy