حلات تسمم مجدداً في ريف إدلب والضحايا هذه المرة معظمهم أطفال

by admindiaa

#فرات_بوست / أخبار 

اصيبت اهالي مخيمات ريف ادلب مجددا بحالات تسمم نتيجة تناول وجبات إفطار فاسدة وزعتها إحدى المنظمات الإنسانية عليهم عند موعد الإفطار مساء امس .

قال مراسل فرات بوست ، إن اكثر من ٢٠ شخصا بينهم نساء واطفال في مخيم ين سريع الطيني في قرية الفاروقية بمدينة سلقين شمال ادلب أصيبوا بتسمم غذائي وظهرت أعراض التسمم على 35 طالباً من حفظة القرآن الكريم المعتكفين داخل مسجد “الفاروقية” في مدينة سلقين نتيجة توزيع وجبات إفطار فاسدة من قبل إحدى المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة.

مؤكدةً أن فرق “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، أسعفت المصابين إلى المشافي لتلقي العلاج بشكلٍ سريع.

فيما أصدر فريق منسقو استجابة سوريا بيان طالب فيه  الجهات المعنية بإيقاف عمل كافة المطابخ وإجراء تحقيق حول آلية عملها، وعدم السماح للمنظمات بتقديم أي نوع من الوجبات قبل التأكد من صلاحيتها أو اللجوء إلى مطابخ متنقلة تعمل ضمن نطاق المخيمات لضمان جودة الأطعمة المقدمة للنازحين.

وعبّر الفريق عن غضبه وقلقه الشديد، من هذه التصرفات المستهترة التي تستهدف حياة وأرواح المدنيين. وندد بأشد العبارات بحالة الاستهتار وانعدام المسؤولية، بحياة ملايين النازحين ضمن المخيمات.

يشار إلى أنّ حوادث التسمّم الغذائي تتكرّر في مخيمات المهجّرين بالشمال السوري، خاصة خلال شهر رمضان، الذي تنشط فيه عشرات المنظمات في توزيع وجبات الإفطار والسحور.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy