“حسن نصر الله” ينفي تقارير تربط حزبه بتاجر مخدرات في سوريا

by editor2
نصر الله

*فرات بوست: تقارير ومتابعات 

ندد زعيم جماعة “حزب الله” اللبنانية المسلحة بالتقارير التي تفيد بأن أحد أشهر تجار المخدرات في سوريا، والذي قتل في وقت سابق من هذا الأسبوع في غارة جوية بالقرب من الحدود الأردنية، كان مرتبطاً بالجماعة المدعومة من إيران.

وجاء خطاب  “حسن نصر الله” المتلفز يوم الجمعة بعد أربعة أيام من الضربة النادرة التي ادعى بعض نشطاء المعارضة السورية أن القوات الجوية الأردنية نفذتها. وقال النشطاء ومراقب الحرب إن زعيم “الأمفيتامين الكبتاغون” الذي قتل يوم الاثنين كان من بين أكثر المطلوبين من قبل السلطات الأردنية لتهريب المخدرات عبر الحدود بدعم من ميليشيا صغيرة.

ويقول نشطاء سوريون إن “مرعي الرمثان” الذي قتل مع زوجته وأطفاله الستة عمل عن كثب مع ميليشيات مرتبطة بالطاغية بشار الأسد وحزب الله المدعوم من إيران.

نصر الله

  • وتقدر الحكومات الغربية أن الكبتاغون حقق مليارات الدولارات من العائدات للأسد وشركائه وحلفائه السوريين. ونفى نظام الأسد هذه الاتهامات.

“لو كنا نجني مليارات الدولارات لكان ذلك ملحوظاً”، قال نصر الله مازحاً حول الاتهامات. وفي حديثه عن ربط الرمثان بحزب الله، قال نصر الله “هذه أكاذيب وتهم ظالمة”.

وأضاف نصر الله أنه لولا مساعدة حزب الله، لما تمكنت الدولة اللبنانية من تنفيذ مداهمات ضد تجار المخدرات في لبنان. يتمتع حزب الله بنفوذ واسع في شمال شرق لبنان، وهي منطقة كانت لعقود مركزاً لإنتاج المخدرات.

وجاءت غارة يوم الاثنين في جنوب سوريا التي قتلت الرمثان وأخرى دمرت مصنعاً بعد يوم من إعادة الحكومات العربية نظام الأسد إلى جامعة الدول العربية في أعقاب تعليق البلاد بسبب حملتها على الاحتجاجات التي أدت في النهاية إلى حرب طويلة.

مواد ذات صلة:

مقتل زعيم تهريب المخدرات وعائلته في سوريا بغارة جوية أردنية

مع استعادة الحكومات العربية تدريجياً للعلاقات مع الأسد، كان أحد الموضوعات الرئيسية للنقاش هو صناعة المخدرات غير المشروعة في سوريا، والتي ازدهرت خلال الصراع المستمر – وخاصة الأمفيتامين الكبتاجون غير القانوني.

“هذه أكاذيب لا أساس لها من الصحة. بالنسبة لنا الكبتاغون وأنواع أخرى من المخدرات محرمة دينياً”، قال نصر الله، وهو رجل دين شيعي وشخصية سياسية بارزة في لبنان.

الغارة الجوية الأردنية التي قتل فيها مرعي الرمثان في قرية الشعاب في سوريا /الفيديو موقع خبرني الأردني

وفي حديثه عن المصالحة بين نظام الأسد والدول العربية الغنية بالنفط، قال نصر الله إن السياسيين المناهضين لسوريا في لبنان “منفصلون عن الواقع” ويعملون على إبقاء علاقات بيروت مع دمشق باردة.

وقال نصر الله “من مصلحة لبنان إصلاح العلاقات مع سوريا” مضيفاً أن على الحكومة اللبنانية إرسال وفد رفيع المستوى إلى دمشق لمناقشة سبل معالجة أزمة اللاجئين التي دفعت مئات الآلاف من السوريين إلى الفرار إلى لبنان.

  • تتصاعد المشاعر ضد اللاجئين السوريين في لبنان منذ الانهيار الاقتصادي الهائل في البلاد الذي بدأ في عام 2019 والذي ترك ثلاثة أرباع السكان اللبنانيين يعيشون في فقر.

وأرسل حزب الله آلاف المقاتلين للقتال إلى جانب قوات نظام الأسد خلال الحرب المستمرة منذ 12 عاماً مما ساعد على ترجيح كفة ميزان القوى لصالح الأسد.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy