جنـ.ـرال أمـ.ـريكي يزور قاعـ.ـدة عسكـ.ـرية في سوريا.. وخارجية الأسد تعتبرها انتهـ.ـاكا لسيـ.ـادة أراضيها

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أجرى رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال “مارك ميلي” يوم أمس السبت، زيارة غير معلنة إلى أحد قواعد قوات القوات الأمريكية في سوريا، وفق ما نقلت وكالة “روتيرز”.

وبحسب الوكالة فإن ميلي وصل أمس في زيارة غير معلن عنها مسبقاً، من أجل تقييم فعالية الحـ.ـرب ضد تنظيم “تنظيم الدولة”، بالإضافة إلى سلامة القوات الأميركية في سوريا.

وقال ميلي في تصريح للصحفيين المرافقين له إنه يعتقد أن القوات الأميركية تحرز تقدماً في ضمان هزيمة دائمة لتنظيم “تنظيم الدولة” في سوريا.

وأضاف : أعتقد أن إلحاق هزيمة دائمة بالتنظيم والاستمرار في دعم أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة من المهام الضرورية التي يمكن القيام بها.

في هذا السياق قالت وزارة خارجية نظام الأسد إنها تدين هذه الزيارة، معتبرتها انتهاكا لسيادة سورية ووحدة أرضيها، وفق بيان نشره حساب الخارجية بمنصة “فيس بوك”

يذكر أن القوات الأمريكية تتمركز في قواعد عسكرية عدة في سوريا، أبرزها قاعدة “الشدادي” جنوب محافظة الحسكة و “كونيكو” و ” حقل العمر” بدير الزور، إضافة إلى قاعدة التنف في البادية السورية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy