“تنظيم الدولة” يتبنى هجوم سجن الصناعة في الحسكة ويرفع رايته في عددٍ من الأحياء.

by admindiaa

فرات بوست / أخبار 

تبنى “تنظيم الدولة” بشكلٍ رسمي الهجوم على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة منذ يوم أمس الخميس، التنظيم “بهدف تحرير سجناء التنظيم” وفق ما جاء في البيان الذي نشره التنظيم اليوم عبر معرفاته.

مصادر محلية قالت: إن عناصر “تنظيم الدولة” سيطروا منذ يوم أمس وحتى الآن، على أجزاءٍ واسعةٍ من أحياء غويران الزهور (حوش الباعر) وسط استمرار الاشتباكات مع عناصر “قسد” في محيط سجن الصناعة.

وأضافت المصادر: أن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، نفذ غارةٍ جويةٍ عند كلية الاقتصاد على أطراف حي غويران، استهدف مبنى “معهد المراقبين” التابع لجامعة الفرات، بعد تحصُّنِ خلايا التنظيم داخل المبنى.

هذا وقد قام عناصر “تنظيم الدولة” برفع راية التنظيم فوق أحد أسطح المباني في حي غويران، بعد انسحاب عناصر “قسد”، إضافةً إلى سيطرةِ خلايا التنظيم على مبنى الشرطة العسكرية في الشارع الرئيسي في الحي.

يذكر أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في محيط سجن الصناعة حتى لحظة كتابة الخبر، تزمناً مع قيام عناصر “قسد” المتواجدين على حاجز جسر البيروتي، بمنع المدنيين من النزوح باتجاه مناطق المفتي والصالحية.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن جهاز الأمن الداخلي “الأسايش” التابع لـ “قسد” نشر بياناً صباح اليوم الجمعة أعلن فيه حظراً للتجوال بعد نزوحٍ جماعي مع يزيد من خطورة الوضع في ظل انتشار عناصر التنظيم في المدينة.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy