تنظيـ.ـم الـ.ـدولة ينشط في مخيم الهول ويستهـ.ـدف إحدى المنظمات الإنسانية

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في مخيم الهول عن قيام مجهولين يرجح انتماؤهم إلى خلايا تنظيم الدولة ليلة الثلاثاء بالهجوم على أحد مقرات منظمة شمس للتأهيل والتنمية، وذلك ضمن القطاع الرابع السوري، والقيام بحرق مقرها المخصص لعقد الندوات والاجتماعات بوساطة زجاجات المولوتوف، إضافة إلى تعرضهم للحرس الموظفين لدى المنظمة وضربهم بالعصي.

منظمة شمس لها عدة نقاط في مخيم الهول وروج وتستهدف السوريين والعراقيين ولها حملات توعوية وتوفير الدعم والمساعدة لنساء وأطفال المخيم بشكل خاص، فضلاً عن تنظيم مسابقة للنساء تهدف زيادة المعرفة الثقافية والعلمية وتقوية الروابط الاجتماعية بين النساء عن طريق خلق بيئة ترفيهية؛ كما تستهدف المنظمة نساء تنظيم الدولة الأجنبيات قي مخيم روج بريف المالكية من خلال إقامة ندوات ودروس توعوية.
يذكر أنه في شهر شباط/ فبراير الماضي أضـرم خلايا تنظيم الدولة حريـقاً استهدف مدرسة تديرها مركز منظمة NRC النرويجية بالقطاع الثالث العراقي حيث نشب حريق في خيم تأوي لاجئين عراقيين و يبعد عن المدرسة قرابة 20 متراً.

وفي ذات السياق قال المراسل إن مجموعة مؤلفة من 10 أشخاص قامت في ذات الليلة  بإحداث فتحات كبيرة ضمن السياج الجديد الذي يفصل القطاعات عن بعضها بمساحة 3 امتار، وقد حاول بعض قاطني المخيم القريبين من السياج منعهم خوفاً من اتهامهم من قبل قسد بالقيام  بهذا العمل، ولكن المسلحين هددوهم بالعقاب اذا تحدثوا في الأمر مبررين أن هذا السياج ليس لصالح قاطني المخيم وأن قسد تريد تحويله إلى سجن.

يشهد مخيم الهول شرق الحسكة خلال الأشهر الماضية هدوءاً نسبياً وغياب لعمليات خلايا تنظيم الدولة من خطف وقتل مع استمرار حالات التهديد لقاطني المخيم، ويعود الهدوء وفقَ قاطني المخيم إلى التشديد الأمني من قبل قسد والتحالف، وخشية خلايا التنظيم من الاعتقالات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy