“تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” يعـزّل بعـض عناصـ.ـره في دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

كشفت مصادر لفرات بوست أن “تنظيم الدولة” عزّل أغلب عناصره في دير الزور مؤخراً، وذلك بعد اجتماع أمني لقادة من التنظيم في منطقة البادية.

وأضافت المصادر أن “تنظيم الدولة” عزّل عدداً من العناصر (الغير فعّالين) في العمليات الأمنية التي ينفذها خلاياه في مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات العزل هذه جاءت بعد اجتماع أمني عقده قيادي بارز من التنظيم في منطقة البادية مع قادة خلايا يقبعون في مناطق “قسد”.
وكان “تنظيم الدولة” قد جنّد العام الماضي عناصر جديدة في صفوف خلاياه بدير الزور، بعد مقتل وفرار عددٍ من عناصره، نتيجة العمليات الأمنية التي نفذها التحالف الدولي و “قسد”.

إلا أن العناصر الجديدة الذين جنّدهم لم يكون لهم دورٌ فعّالاً مثل عناصره السابقين، بسبب التخوفات الكبيرة من انكشاف أمرهم وملاحقتهم من قبل “قسد” والتحالف الدولي.

الجدير بالذكر أن خلايا “تنظيم الدولة” عاودت مؤخراً نشاطها بشكلٍ ملحوظ في مناطق سيطرة “قسد” بدير الزور، حيث تركزت تلك العمليات ضد المنتسبين في صفوف “قسد”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy