“تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” يعاود عمـ.ـلياته في دير الزور والحسكة مع بداية شهر رمضان

by Anas abdullah

فرت بوست / أخبار

شهدت مناطق ريف دير الزور وريف الحسكة عدة عمليات وهجمات نفذتها خلايا ” تنظيم الدولة ” طالت أفرادًا وحواجز لـ “قسد”، في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

حيث نفذت خلايا التنظيم في ريف دير الزور عدة هجمات خلال الأيام الماضية، بدءًا من الأول من رمضان في ريف دير الزور الغربي وبالتحديد في قرية حوايج البومصعة، حيث استهدف عنصران من تنظيم الدولة على دراجة نارية عبد الله الحمادة، أحد عناصر مجلس دير الزور العسكري والمنحدر من قرية محيميدة، بطلق ناري في الظهر، وتم نقله إلى مشفى الرقة. قام على إثرها مجلس دير الزور بقطع الطرقات وشن حملة مداهمات عشوائية في القرية.
أما في شرق دير الزور، وبالتحديد في قرية حوايج ذييان، فقد شهدت القرية عمليتين لخلايا “تنظيم الدولة” خلال 24 ساعة، استهدفت حاجزي الكازية والتامة وأسفرت عن إصابات في صفوف عناصر “قسد”، وهو ما تبناه الإعلام الرسمي للتنظيم.

في ريف الحسكة الجنوبي، وبالتحديد في محيط قرية الدشيشة، استهدفت خلايا “تنظيم الدولة” آلية لـ”قسد” بوساطة زرع عبوة ناسفة على أحد الطرقات في القرية، مما أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف عناصر “قسد” وإعطاب الآلية التي تقلهم.

أما في المجال الاقتصادي، أفادت مصادرنا بزيادة حالات طلب الكلفة السلطانية من قِبَل خلايا التنظيم، وذلك من أصحاب رؤوس الأموال وأصحاب الحراقات البدائية، بما في ذلك أصحاب آبار النفط. وتركزت هذه الحالات بشكل خاص في بلدتي ذييان وحوايج ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy