تسليم عدد من عوائل “تنظيم الدولة” الأجانب في سوريا إلى بلادهم

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار / تقارير

سلّمت “الإدارة الذاتية” في مقر العلاقات العامة بمدينة القامشلي، يوم السبت، عائلة من حملة الجنسية البريطانية إلى وفد دبلوماسي من بلادهم، وضمت العائلة سيدة وخمسة أطفال كانوا متواجدين في مخيم روج بريف المالكية.

وضم الوفد الذي ترأسه “كاثرين شو”، القائم بأعمال القنصل العام في القنصلية البريطانية في مدينة أربيل، وآندي سكوت، السكرتير الأول للشؤون السياسية في مكتب المملكة المتحدة لشؤون سوريا، ونيكولا موس، السكرتير الثاني للشؤون السياسية في مكتب المملكة المتحدة لشؤون سوريا، والوفد المرافق لهما.

وقام باستقبالهم نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، السيد روبيل بحو، وعضو الهيئة الإدارية خالد إبراهيم، وممثلة ما يسمى بـ “وحدات حماية المرأة” لانا حسين.
مصادر خاصة لفرات بوست ذكرت أنه كان من المقرر تسليم عائلة بريطانية ثانية إلى الوفد، لكن تم تأجيل الرحلة بسبب حالة مرضية في أحد الأطفال، منعته من السفر. وكان من المقرر مغادرتهم من القامشلي إلى الأراضي العراقية للسفر عبر مطار أربيل إلى بريطانيا.

يشار إلى أن الإدارة الذاتية سلمت، يوم الخميس، إلى وفد من دولة غير قيرغيزستان، قرابة 10 أطفال وامرأة من عوائل تنظيم الدولة، من حملة الجنسية القيرغيزستانية، لإعادتهم إلى بلادهم، بعد سنوات من تواجدهم في مخيم روج شمال الحسكة.

ويشهد مخيمي الهول وروج تزايدًا في زيارات الوفود من دول أجنبية، حيث تلتقي تلك الوفود بعوائل من بلادها لمعرفة مدى رغبتهم بالعودة إلى بلادهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy