تحركات جديدة من عدة دول لإعادة نساء وأطفال “تنظيم الدولة” إلى بلدانهم

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

قامت قسد بنقل 3 نساء من عوائل “تنظيم الدولة” من حملة الجنسية الإيرانية مع أطفالهن من قطاع المهاجرات في مخيم الهول شرقي الحسكة، وذلك إلى مركز العلاقات في مدينة القامشلي لإعادتهن إلى بلدهم بالتنسيق مع الصليب الأحمر الدولي.

من جانبٍ آخر أفاد مصدر خاص نساء تنظيم الدولة في ذات القطاع من حملة الجنسية الصومالية وعددهن قرابة 20 سيدة في مخيم الهول و5 نساء في مخيم روج، أُخبِرنَ بتجهيز انفسهن لإعادتهن إلى الصومال وتستثنى النساء الصوماليات من حملة جنسيات الأوروبية.

أما في مخيم روج بريف المالكية فقد زار وفدٌ فرنسي المخيم من أجل أخذ موافقة نساء فرنسيات الجنسية على إعادة أبنائهن إلى فرنسا، وقد وافقت قرابة 5 نساء من حملة الجنسية الفرنسية على إعادة أبنائهن بسبب مرضهم، وعدم قدرة النساء على تحمل أعباء العناية بالأطفال.

إضافةً لإعادة خمسة أطفال آخرين متواجدين في مركز الأيتام في مخيم روج، والذي يضم أطفالاً أيتاماً لعوائل تنظيم الدولة قتلوا في وقتٍ سابق.

وترفض نسوة تنظيم الدولة من حملة الجنسية الفرنسية العودة إلى فرنسا بسبب الأحكام الفرنسية المشددة التي تقضي بمحاكمة النساء المنتميات للتنظيم وحرمانهن من أطفالهن، وهو ما يرفضنه نساء التنظيم اللواتي يفضلن البقاء في المخيم أو محاولة الهروب منه بطرقٍ أخرى.

يذكر أن وفداً عراقياً رفيع المستوى زار محافظة الحسكة مؤخراً، حيث تم افتتاح مركز في مخيم الهول بإشراف لجنة عراقية بهدف تسجيل أسماء العوائل العراقية الراغبة بالعودة إلى بلادهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy