بين التبغ والمواشي و”الحجاج”.. مجدداً ميليشيات إيران تستأنف نشاطها عبر مدينة البوكمال

by Anas abdullah

*فرات بوست / أخبار / ومتابعات

أفاد مراسل فرات بوست في مدينة البوكمال الحدودية بريف دير الزور الشرقي عن استئناف الميليشيات الإيرانية والعراقية نشاطها في مجال التهريب بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى.

وأضاف المراسل بأن ميليشيا “حزب الله” العراقي أشرفت على تهريب الماشية والتبغ بين العراق وسوريا عبر معبر السكك الإيراني في قرية “الهري”.

وقال المراسل إن دفعة من الشاحنات المحملة بالماشية، تعود للمدعو عبدالله الحسين من أبناء قربة الهري دخلت إلى الأراضي العراقية بتسهيل من حزب الله العراقي، بعد قبض مبلغ مالي 45 دولاراً لكل رأس ماشية

من جانب آخر دخلت إلى مدينة البوكمال وقريتي الهري والسويعية دفعة من مادة التبغ تعود للتجار “أحمد درده -علي الكبع- أحمد رافع- محمود الهدهد”
وذلك بتسهيل من “أبو راما العراقي” بعد دفع مبلغ 35 دولاراً لكل كرتونة تبغ، حيث تم وضغها في مستودعات خاصة بالتجار لبيعها في الأسواق ولتجار تابعين لميليشيات روسيا وإيرانية.

يذكر أن معبر البوكمال-القائم النظامي لم يتوقف عن استقبال البضائع، إضافة إلى الدخول اليومي للحافلات المحملة بالحجاج العراقيين المتجهين إلى ريف دمشق عبر الطرق البرية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy