بعد وساطةٍ من الاحتلال الروسي إيران تسمح لميليشيا محلية في دير الزور بالتهريب للعراق

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

أفادت مصادر خاصة لـ فرات بوست من مدينة البوكمال الحدودية عن توصل كلٍ من ميلشيات “الدفاع الوطني” في محافظة دير الزور والفرقة الرابعة في مدينة البوكمال وريفها إلى اتفاقٍ هو الأول من نوعه بما يخص إدارة شؤون التهريب بين العراق وسوريا.

وأضافت المصادر أن الاتفاق الذي جاء بعد زيارة وفدٍ قادم من مدينة دير الزور ضمنه ضابط للاحتلال الروسي يدعى ديمتري، وفراس جهام قائد ميليشيا الدفاع وقائد أمن الفرقة الرابعة اللواء عبد الكريم إلى مدينة البوكمال قبل عيد الأضحى، نصَّ الاتفاق على تسهيل نشاط التهريب لميلشيا الدفاع من سوريا إلى العراق والعكس.

وأكدت المصادر أن الفرقة الرابعة في مدينة البوكمال وريفها تتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني وتنسق في إدارة الطرق وخاصة حاجز بلدة الصالحية مدخل منطقة البوكمال، إذ قامت الفرقة منذ قرابة الشهر برفع سواتر ترابية أمام شاحنات التهريب الخاصة بـ “الدفاع الوطني” ومنعته من التوجه إلى البوكمال والعراق.

يذكر أن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والميلشيات العراقية تدير معبر السكك المسيطر عليه من إيران، وتستخدمه في مجال تهريب السلاح والمخدرات والبضائع والماشية والتبغ، في حين تدير جمارك نظام الأسد والفرقة الرابعة معبر البوكمال-القائم الرسمي حيث يستخدم أيضا في دخول ما يسمى بـ “الحجيج” والبضائع بدفع الرسوم وتدر هذه المعابر الأموال على الميلشيات.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy