بعد توقف لأسابيع نشاط التهريب يعود في مخيم الهول

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

تمكنت دورية من “الأسايش” التابعة لـ “قسد” مساء الأحد من إحباط محاولة هروب أربع نساء من عوائل “تنظيم الدولة” من جنسياتٍ عراقيةٍ وشيشانيةٍ وتركمانستانية مع أطفالهن من مخيم الهول، وذلك عبر التسلل من السياج المحيط بالقطاع الخامس “السوري”.

مصدر خاص لـ فرات بوست من مخيم الهول شرق الحسكة أفاد أنه تم رصد مجموعة النساء من قبل كاميرات المراقبة، كما داهمت “قسد” سيارةً من نوع “كيا” كانت متواجدة في محيط المخيم وألقت القبض على مهربين اثنين كانا داخلها بانتظار النساء.

وأضاف المصدر أن النساء حاولن استغلال اندلاع حريق ضخم في القطاع الخامس السوري أدى إلى احتراق أكثر من خمس خيامٍ تعود لنازحين سوريين من محافظة حلب، ما رجح ضلوع نساء التنظيم بإضرام النار لإشغال الحرس والهروب من سياج القطاع الخامس.

وعلى الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها قسد والتحالف الدولي والتي حدت نوعاً ما من عمليات الهروب في الهول، إلا أن مصادر ضمن مخيم الهول قالت إن نشاط المهربين لم يتوقف في التواصل مع نساء تنظيم الدولة لإخراجهن من المخيم مقابل مبالغ طائلة.

يذكر أن مخيم الهول يشهد حظراً للتجوال خلال ساعات المساء يلتزم به معظم سكان المخيم على الرغم من إعلان قسد انتهاء الحظر الأخير الذي فرضته احترازاً لعمليات من خلايا تنظيم الدولة أو محاولات الهروب من المخيم من قبل نسوة وعوائل التنظيم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy