بعد احتجاجاتٍ شعبية ضد ممارسات “قسد” إعلام الأخيرة يتهم نظام الأسد بالتحريض.

by admindiaa

#الرقة / أخبار 

داهمت قوة تابعة لـ “قسد” مساء يوم أمس الإثنين، بلدة السويدية بريف الرقة الجنوبي، ونفذت حملة مداهمات بعد احتجاجاتٍ واسعةٍ لأبناء البلدة ضد سياسات “قسد” التعسفية وتردي الواقع المعيشي للسكان.

مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: إن “قسد” طوقت البلدة مساء يوم أمس الإثنين، ونفذت حملة اعتقالاتٍ طالت عدداً من المدنيين، بعد خروج مظاهرات وقطعِهم الطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة.

وكان أهالي بلدة السويدية نددوا خلال المظاهرة بسياسة “قسد” وحملات الاعتقال التعسفية، وطالبوا بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والأمنية، والإفراج عن مدنيين اعتقلتهم “قسد” أول أمس الأحد.

في حين اتهمت وسائل إعلامية موالية لـ “قسد” المتظاهرين بأنهم موالين لـ نظام الأسد، وقالت أن مخابرات الأخير دفعت المتظاهرين لإثارة وافتعال أعمال شغبٍ في البلدة بغية “ضرب استقرار المنطقة”.

هذا وقد أطلق عناصر “قسد” النار على المتظاهرين في بلدة السويدية أول أمس الأحد، ما تسبب بإصابة 9 أشخاصٍ، بعضهم بحالةٍ حرجة، بعد محاولةِ عناصر من “قسد” تفريق المتظاهرين بالرصاص الحي.

يذكر أن مناطق نفوذ “قسد” شرق وشمال شرقي سوريا تشهد منذ سنوات احتجاجاتٍ شعبية اعتراضاً على الانتهاكات المستمرة وتردي الواقع المعيشي والخدمي وانعدام الأمن بفعل تهديدات خلايا “تنظيم الدولة”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy