بسبب استمرار الحصار على حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب توترٌ بين نظام الأسد وقسد

by admindiaa

*فرات_بوست / أخبار

تستمر ميلشيات الفرقة الرابعة التابعة لـ ماهر الاسد شقيق رأس النظام السوري بشار الأسد، تستمر بفرض حصارها على الأحياء التابعة لـ “قسد” في محافظة حلب شمال سوريا.

مصادر محلية من حلب أكدت أن الفرقة الرابعة نشرت حواجزها في محيط حيي الشيخ مقصود والأشرفية والخاضعين لسيطرة “قسد” ومنعت دخول مادة الطحين إلى أفران الحيين لليوم الثالث على التوالي.

وبحسب المصادر فإن الحيين الذان يؤويان نحو 200 ألف نسمة يشكل الأكراد قسماً منهم فرِض عليهما حصار “على المدى الطويل” تسبب في إفراغ المستودعات وعدم توزيع الخبز على الأهالي مع منع دخول شاحنات الطحين من قبل حواجز الفرقة الرابعة.

الحصار المفروض على الأحياء المدينة الخاضعة لسيطرة قسد ليس جيد، فمنذ ثلاث سنوات ونظام الأسد يعمل على خلق عوائق لإغلاق الطريق أمام تأمين السلع الأساسية لأهالي الأحياء، كالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمحروقات والغاز المنزلي وغيرها.

كما وتشدد حواجز نظام الأسد على دخول وخروج الأهالي وتضيّق الخناق على تحركاتهم وتمنع اصطحاب حاجياتٍ كثيرة معهم أثناء مرورهم بالحواجز وتعمل على تفتيشها بشكلٍ تعسفي.

يذكر أن قسد ردت على الحصار المفروض منذ قرابة العام على مناطق سيطرتها في محافظة حلب بفرض حصارٍ مماثل على نظام الأسد في محافظتي الحسكة والقامشلي، أسفر عن اندلاع اشتباكاتٍ عنيفة بين الطرفين وسيطرة قسد على المربع الأمني في مدينة القامشلي قبل أن تنسحب منه منذ أشهر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy