بحضور نساء وللمرة الأولى بدير الزور… مشهد تمثيلي عن عاشوراء “المذهب الشيعي” في بلدة حطلة

by Anas abdullah

*فرات بوست / أخبار

استقدمت الميليشيات الإيرانية يوم أمس الإثنين، عدداً من الحافلات التي تحمل على متنها ما يسمى “الحجاج“ إلى بلدة حطلة، وذلك بهدف إحياء مراسم ذكرى عاشوراء.

وقالت مصادر محلية لفرات بوست: إن المراسم جرت بحضور موكب من نساء “المذهب الشيعي” وموكب من الرجال، حيث جرى تجسيد مشهد تمثيلي تاريخي عن مقتل الحُسين .

وهو الحُسين ابن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب، والذي قتل في كربلاء بالعراق في العاشر من محرم سنة 61 الموافق 680 ميلادي وهو الذي يسمى بعاشوراء عند “المذهب الشيعي” .

فيما شددت الميليشيات الإيرانية على مراقبة كل من لا تظهر عليه علامات الحزن والكآبة من الحضور في المراسم، خشية دخول أشخاص إلى المراسم بغية “التجسس” والتصوير .

وأضافت المصادر أن الميليشيات الإيرانية اعتقلت 4 أشخاص في بلدة حطلة يوم أمس، بتهمة تصوير المراسم، فيما قامت بتفتيش عدد من الأجهزة المحمولة التي يحملها بعض الحضور.

وقد حضر المراسم عدداً من قادة الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد و”حجاج” من الجنسية العراقية وعناصر من ميليشيات “فاطميون” وزينبيون و”حزب الله” كانوا يرتدون زي مدني .

يذكر أن محافظة دير الزور شهدت خلال الأيام القليلة الماضية توافد أعداد كبيرة من “الحجاج” عبر مدينة البوكمال الحدودية، وذلك بهدف إحياء ذكرى عاشوراء في المناطق التي تتواجد فيها ميليشيات إيران بدير الزور.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy