بأوامر روسية مخابرات نظام الأسد تعتقل مراسل روسيا الحربي في سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست أخبار

قالت وسائل إعلام روسية: إن المخابرات العسكرية في نظام اﻷسد اعتقلت يوم أمس الأحد المراسل الحربي “أوليغ بلوخين”، الذي يحمل الجنسية المزدوجة الأوكرانية والروسية.

وأضافت أن القيادة الروسية في سوريا طلبت من مخابرات النظام اعتقال “أوليغ بلوخين” الذي كان يرغب في السفر إلى أوكرانيا لتغطية المعارك هناك نظراً لأنه يحمل الجنسية المزدوجة.

ويعمل “ أوليغ بلوخين” كمراسل حربي لدى وكالة “ANNA” الروسية، ويرافق قوات الاحتلال الروسي في سوريا، وشارك إلى جانب قوات نظام الأسد بتغطية عدة معارك في محافظتي إدلب وحلب.
وبحسب ما نقل موقع“ ريدوفكا ”الروسي أن “بلوخين” لم يكن يحظى بعلاقات جيدة مع قيادة القوات الروسية في سوريا، خلال الشهرين الماضيين، بسبب محاولته السفر إلى روسيا لتغطية غزوها لأوكرانيا، وأضاف أن القيادة فرضت عليه قيوداً لإبقائه في سوريا.

وأشار إلى أن “بلوخين” معرض للترحيل إلى أوكرانيا مطالباً الخارجية الروسية والمسؤولين الروس بالتدخل الفوري للإفراج عنه، واصفاً إياه بأنه شخص “وطني وصاحب شجاعة لا تصدق” .

الجدير بالذكر أن “أوليغ بلوخين” شارك بوقتٍ سابق إلى جانب قوات نظام الأسد والاحتلال الروسي في تغطية العديد من المعارك بمحافظة دير الزور ومدينة الميادين في الريف الشرقي للمحافظة .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy