القوات التركية تعتقل 16 مشتبهاً بهم من “تنظيم الدولة” في إسطنبول

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

اعتقلت قوات الأمن التركية، اليوم الاثنين، ما مجموعه 16 مشتبهاً بانتمائهم إلى إرهابيي “تنظيم الدولة” في عمليات متزامنة عبر 10 مناطق في إسطنبول.

وقال بيان صادر عن إدارة شرطة إسطنبول إن ضباط فرع مكافحة الإرهاب أجروا عملية بناء على معلومات استخبارية تفيد بأن أعضاء مجموعة تابعة لمنظمات إرهابية تسيء إلى الدين قد يقومون بأعمال ضد تركيا.

وقال البيان “بالنظر إلى أن الأفراد الذين يعملون على صلة بمنظمات إرهابية تعمل في مناطق النزاع ويسيئون استخدام الدين، قد يتخذون إجراءات ضد بلدنا” ، وأضاف أنه تم اعتقال 16 مشتبهاً بهم في العملية المتزامنة التي نفذت ضد 14 عنواناً مختلفاً تقع في 10 مناطق في “إسطنبول – أفجيلار، باغجلار، باشاك شهير، بيليك دوزو، إسنلر، إسنيورت، كوتشوك تشكمج ، سلطان غازي، سلطان بيلي وزيتون بورنو” – من أجل القبض على الأفراد المقيمين في جميع أنحاء اسطنبول الذين يواصلون أنشطتهم.

بعد صعود قوي في عام 2014 في العراق وسوريا شهد احتلاله لمساحات شاسعة من الأراضي، شهد تنظيم الدولة انهيار “الخلافة” التي أعلنها بنفسه تحت موجة من الهجمات.

فقد هزم التنظيم في العراق عام 2017 وفي سوريا بعد ذلك بعامين، لكن الخلايا النائمة للتنظيم المتطرف لا تزال تنفذ هجمات في كلا البلدين.

  • في عام 2013، أصبحت تركيا واحدة من أوائل الدول التي أعلنت تنظيم الدولة جماعة إرهابية.

ومنذ ذلك الحين، تعرضت البلاد للهجوم من قبل الجماعة الإرهابية عدة مرات، حيث قتل أكثر من 300 شخص وجرح مئات آخرون في ما لا يقل عن 10 تفجيرات انتحارية وسبع هجمات بالقنابل وأربعة هجمات مسلحة.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy