انفجارين في عفرين خلال 24 ساعة والسكان يترقبون عيد الفطر “بحذر”

by admindiaa

#فرات_بوست/أخبار 

شهدت مدينة عفرين شمال غربي سوريا الواقعة تحت سيطرة فصائل “الجيش الوطني” الموالية لتركيا، شهدت تفجيرين متتاليين يوم أمس الأربعاء.

وقالت مصادر محلية أن عبوةً ناسفة كانت زرعها مجهولون بسيارة قيادي في “فيلق الرحمن” التابع “للجيش الوطني” انفجرت في حي الأشرفية بمدينة عفرين.

وأشارت المصادر أن الانفجار أسفر عن إصابة القيادي عبد الجبار ليلى، الملقب بـ “الطاحون” وبُتِرَت قدمه إثر الانفجار، كما أصيب مرافقه، ونقلا معاً إلى نقطةٍ طبية في المنطقة.

الطاحون ينحدر من بلدة حمورية في الغوطة الشرقية، وسبق أن شَغَلَ منصب قائدٍ لأحد الألوية ضمن فصيل “فيلق الرحمن” الذي كان يعمل في الغوطة الشرقية.

هذا وقد انفجرت عبوةٌ ناسفةٌ أخرى كانت مزروعة بسيارة أحد المدنيين في شارع “السرفيس” بمدينة عفرين أسفر عن إصابة شخصين اثنين من المدنيين.

في حين قال الدفاع المدني عبر معرفاته الرسمية أنّه تفقَّد المكان وأمّنه لحماية المدنيين وأخمد النيران الناتجة عن الانفجار، وخلَّف الانفجار دماراً كبيراً في ممتلكات المدنيين والمحال التجارية والمنازل.

وفي السياق أصيب قيادي في فرقة الحمزة الموالية لتركيا يوم الثلاثاء إثر استهدافه برصاص مجهولين على طريق ترندة بمدينة عفرين شمالي حلب.

يذكر أن هذه الهجمات تزايدت مؤخراً سواءً بالسيارات المفخخة أو قصف نظام الأسد والاحتلال الروسي، ما زاد من معاناة المدنيين الذين يترقبون فترة عيد الفطر “بحذرٍ” بسبب المخاطر المحيطة بأكثر من 4 ملايين مدني في الشمال.


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy