المنظمات الإنسانية تبدأ بتوزيع مساعدات جديدة في مخيمات الحسكة.

by admindiaa

بدأت المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مخيم الهول شرقي محافظة الحسكة، بدأت بتقديم دفعة المساعدات المخصصة لفصل الشتاء لقاطني المخيم الذي يضم نازحين من الجنسية السورية والعراقية، إضافةً إلى عوائل مقاتلي “تنظيم الدولة” من النساء والأطفال.

مصادر خاصة من المخيم قالت لـ فرات بوست: إن منظمة بلومومنت الإنسانية الدولية والمتخصصة بالمخيمات وزعت خلال الأيام الماضية معوناتٍ شتوية من ألبسة وخيامٍ لأصحاب الخيام المتضررة، سواء بسبب الأحوال الجوية أو الحرائق المفتعلة أو الغير مقصودة.

وأضافت المصادر أن منظمة بلومومنت الإنسانية للغوث بدأت أيضاً باستلام بطاقات المساعدات الخاصة بالعوائل في المخيم، بالتزامن مع توزيع الحصص المخصصة من مادة الكاز من أجل التدفئة والطهي، وذلك عبر نقاط منتشرة للمنظمة في أرجاءٍ من المخيم

مصدر طبي من مشفى الهلال الأحمر الكردي ضمن مخيم الهول قال؛ إنه تم تسجيل أربع وفيات مع دخول فصل الشتاء بسبب الأمراض المتفشية نتيجة البرد القارس، كما توفيت امرأة مغربية من عوائل “تنظيم الدولة” في مخيم روج الأسبوع الماضي نتيجة فشل كلوي.

بدورها قامت منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين unhcer بتوزيع ألبسةٍ شتويةٍ وكميات من مادة الكاز إلى قاطني مخيمي روج الجديد والقديم في ريف مدينة المالكية في محافظة الحسكة، كما وزع الهلال الأحمر السوري بعض المساعدات بالتعاون مع الصليب الأحمر.

كما قامت جمعية البر الإحسان بالتنسيق مع القائمين على المخيم وبتمويل ودعم من صندوق سوريا الإنساني shf المدعوم أيضاً من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في سوريا والتي تشرف على نقاط العزل الصحي الخاص بمصابي فيروس كورونا.

قامت بتوزيع الرعاية طبية للمرضى وعزل 10 إصابات جديدة ضمن مركز العزل وتقديم اللقاح البريطاني الجديد (الاسترازينكا) لموظفي المنظمات العاملة بعد قرار هذه المنظمات بإجبار موظفيها على تلقي اللقاح أو الفصل من العمل وفسخ العقود المبرمة معهم.

ويشهد مخيمي روج والهول حالة إنسانية صعبة نظراً للأحوال الجوية الصعبة ودخول فصل الشتاء والبرد القارس وانتشار الأمراض، وصعوبة الوضع الأمني مع تزايد عمليات خلايا “تنظيم الدولة” وفرضها الإتاوات على موظفي المنظمات والذي أثر سلباً على نشاطها.

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy