القيـ.ـادة المركزية الأمـ.ـريكية تكشف عن نتائج عمـ.ـلياتها ضد “تنظـ.ـيم الـ.ـدولة” في سوريا والعراق

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

كشفت القيادة المركزية الأمريكية يوم أمس الجمعة، عن إحصائية عملياتها في كل من سوريا والعراق خلال شهر نيسان/ أبريل ضد “تنظيم الدولة”، حيث قالت :إن العمليات أسفرت عن مقتل 13 عنصراً من التنظيم واعتقال 28 آخرين.

وذكرت المركزية في البيان، إنها “نفذت مع التحالف وشركاء آخرين ما مجموعه 35 عملية دقيقة ضد “تنظيم الدولة”، وأسفرت عن مقتل 13 عنصراً واعتقال 28 عنصراً آخرين”.

وأضافت أن هذه العمليات تظهر التزامها الدائم بهزيمة التنظيم والحاجة المستمرة لبذل جهود عسكرية محددة الهدف لمنع عناصره من شن هجمات، موضحة أنها ما زالت تركز على بناء قدرات القوات المحلية الشريكة لمنع عودة التنظيم.
وأشارت في البيان أنها شنت 25 عملية مشتركة في العراق، حيث أسفرت عملياتها هناك عن مقتل سبعة عناصر واعتقال تسعة آخرين. وبينت أيضاً أنها شنت 10 عمليات ضد التنظيم في سوريا وأسفرت عن مقتل 4 عناصر واعتقال 21 عنصراً آخرين من التنظيم.

وأفاد البيان أن قوات القيادة المركزية الأمريكية تواصل تقديم المشورة والمساعدة وتمكين قوات الأمن العراقية، بما في ذلك البيشمركة الكردية، التي تقود القتال المشترك ضد التنظيم في العراق. وأنها تعتمد في سوريا بشكل كبير على شركائها المحليين، وهم قوات “قسد” في القتال ضد التنظيم.

فيما جدد قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “مايكل إريك كوريلا” بقوله: إن “القيادة المركزية ملتزمة بهزيمة تنظيم الدولة الدائمة، وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy