القوات التركية تحيّد قيادياً رفيع المستوى من “حزب العمال الكردستاني” في شمال سوريا

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قضت عناصر الاستخبارات الوطنية التركية على المدعو “قيس برهو سلييفا” الذي كان بمنصب قيادي إقليمي لجماعة “حزب العمال الكردستاني” في “عين عيسى“، في شمال سوريا يوم الأحد في عملية نفذتها.

ووفقاً للمعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر أمنية، فإن سلييفا، الملقب بـ “آزاد” والذي انضم إلى منظمة حزب العمال الكردستاني في عام 2013، انخرط أولاً بأنشطة إرهابية في سنجار بالعراق، ثم في منطقة “تل تمر” في سوريا.

تم تعيين الإرهابي في منطقة تل تمر في عام 2017 بعد أن عمل كضابط أسلحة ثقيلة بالحسكة في سوريا.

كان سلييفا يخطط وينفذ أعمالاً إرهابية ضد قوات الأمن التركية خلال عملية نبع السلام التي نفذتها القوات المسلحة التركية (TSK) في عام 2019، وراقبته لاحقاً المخابرات التركية.

بعد القضاء على قادة جماعة حزب العمال الكردستاني الإرهابية في العمليات التي نفذوها في عين عيسى، تم القضاء أيضاً على القيادي قيس برهو سلييفا، الذي تم تعيينه في هذه المنطقة، من خلال عملية نفذتها المخابرات.

قيس برهو سلييفا ، الذي كان مديراً إقليمياً لحزب العمال الكردستاني في عين عيسى،  الصورة غير مؤرخة ـ أرشيف وكالات.

مع العمليات العسكرية التي نظمتها أجهزة المخابرات التركية، خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم القضاء على عدد من الإرهابيين في القامشلي، بما في ذلك “محسن ياغان”، الملقب بـ “دجفار سيلوبي“، وهو ما يسمى بمدير حزب العمال الكردستاني، و”يوسف محمود رباني“، الملقب بـ “ريزان كافيت“، وهو “قيادي إقليمي” للجماعة الإرهابية.

لأكثر من 40 عاماً، كان حزب العمال الكردستاني – المدرج كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي – مسؤولاً عن مقتل أكثر من 40,000 شخص، من بينهم نساء وأطفال ورضع.

منذ عام 2016، أطلقت أنقرة ثلاث عمليات ناجحة لمكافحة الإرهاب عبر حدودها في شمال سوريا وشمال العراق لمنع تشكيل ممر إرهابي وتمكين إعادة التوطين السلمي للسكان: درع الفرات (2016) وغصن الزيتون (2018) ونبع السلام (2019).


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy