القوات الأمريكية تعتقل منسق الهجمات في “تنظيم الدولة” شرق سوريا

by editor2

*فرات بوست: أخبار ومتابعات

 

قامت القوات الأمريكية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية باعتقال منسق الهجمات في “تنظيم الدولة” حذيفة اليماني مع اثنين من مساعديه. وبحسب القيادة المركزية، في بيان، نشر على صفحات التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي، أن العملية كانت عبر غارة بطائرة “هليكوبتر” في شرق سورية، خلال وقت متأخر من مساء يوم السبت 8 نيسان الجاري.

  • وكانت القيادة قد علّقت في البيان، أن هذه العملية التي اعتقل فيها اليماني ومساعديه، سوف تعطّل قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ العمليات.

ومن خلال منشور سابق، في فرات بوست، قالت مصادر محلية في ريف الحسكة إن قوات “قسد”  قامت بمساندة قوات التحالف الدولي ومشاركة قوات عراقية بالقبض على أربعة أشخاص جنوب الحسكة يوم السبت الفائت، بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم الدولة.

وأضافت المصادر، أن القوات طوّقت بعض المنازل في قرية “الأشيطح” بريف “مركدة” جنوب الحسكة، واعتقلت كلًا من محمد الحمود الخلف، وعلي عجاج البورارة، وإسماعيل الملا، وشخص رابع يدعى عبود القلعلي، وكانوا جميعاً من نفس العشيرة “القلعيين”، وتم مصادرة أموال وأسلحة شخصية بحوزتهم. لكن، بيان القيادة المركزية الأمريكية لم يذكر أسماء أخرى، غير حذيفة اليماني، وأشارت إلى تواجد مرافقين له. 

مواد ذات صلة:

بمشاركة قـ.ـوة عراقية… قسد تعتقـ.ـل خـ.ـلية لـ “تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” في الحسكة

ومن جانبه، قال العقيد “جو بوتشينو” المتحدث باسم القيادة المركزية: إن العمليات ضد تنظيم الدولة مهمة لأمن واستقرار المنطقة. وأضاف، “لا يزال التنظيم يشكل تهديداً للمنطقة، وخارجها” وأن التنظيم ما زال يحتفظ بالقدرة على إجراء عمليات في العراق وسوية، وبإمكانه شنّ عمليات وضرب أهداف خارج  منطقة الشرق الأوسط. وعلّق العقيد “بوتشينو” أن أيديولوجية تنظيم الدولة لا تزال تشكل تهديداً. وختم بقوله: مثل هذه العمليات، تؤكد التزامنا بالهزيمة الدائمة لتنظيم الدولة.


 


قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy