بمشاركة قـ.ـوة عراقية… قسد تعتقـ.ـل خـ.ـلية لـ “تنظيـ.ـم الـ.ـدولة” في الحسكة

by Anas abdullah

قرات بوست / أخبار

ألقت قوات “قسد” بمساندة قوات التحالف الدولي القبض على أربعة أشخاص جنوب الحسكة يوم السبت الفائت، بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم الدولة.

وقالت “قسد” في بيان لها: إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب (CTG) التابع لإقليم كردستان العراق، بدعم مباشر من قوات التحالف الدولي، تمكنت من اعتقال أربعة أشخاص في بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي، ومصادرة أسلحة ومعدات عسكرية كانت بحوزتهم.
في هذا الإطار أفادت مصادر محلية في ريف الحسكة بأن القوات قامت بتطويق بعض المنازل في قرية الأشيطح بريف مركدة جنوب الحسكة، واعتقلت كلًا من محمد الحمود الخلف، وعلي عجاج البورارة، وإسماعيل الملا، وشخص رابع يدعى عبود القلعلي، وكانوا جميعًا من نفس العشيرة “القلعيين”، وتم مصادرة أموال وأسلحة شخصية بحوزتهم.

وأكدت المصادر أن عملية المداهمة تسببت في حالة رعب بين أهالي المنطقة، لكنها لم تشهد أي اشتباك بين الطرفين، وتم اقتياد المعتقلين إلى قاعدة الشدادي في ريف الحسكة لتحقيق معهم.

يذكر أن “قسد” والتحالف الدولي عززا قواتهما في محيط القواعد العسكرية والسجون والمخيمات التي تضم عوائل من مقاتلي “تنظيم الدولة”، خشية تنفيذهم هجماتٍ على غرار هجوم سجن غويران بمدينة الحسكة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy