السلطات التركية تعتقـ.ـل جنـ.ـوداً شاركوا بقتـ.ـل وتعـ.ـذيب سوريين حاولوا عبور الحدود

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

اعتقلت السلطات التركية ثلاثة جنود من حرس الحدود ( الجندرما ) بينهم ضابط برتبة ملازم أول على خلفية مقتل شابين سوريين، أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية بطريقة ( غير شرعية) قبل أيام .

ووفقاً لموقع “haksozhaber” التركي فإن مكتب المدعي العام في مدينة الريحانية بدأ تحقيقاً بشأن مقتل شبان سوريين كانوا يحاولون العبور إلى تركيا في 11 آذار الحالي .
وأضاف أن هناك 16 متهماً من حرس الحدود، جرى اعتقال ثلاثة منهم وهم يخضعون لإشراف قضائي في الوقت الراهن، بينما لا يزال 10 آخرين قيد النظر في شأنهم .

وقال: إن الجنود اعتقلوا 8 سوريين بعد دخولهم إلى هاتاي، اثنان منهم توفيا نتيجة الضرب العنيف، بما جرى إسعاف المصابين إلى العناية المركزة في إدلب.
ونقل عن أحد الجنود المناوبين في مخفر شرطة الحدود قوله : إنه سمع بنفسه أصوات سوريين تم وضعهم في السيارة ونقلهم إلى مركز الشرطة ، وتعرضوا للضرب في السيارة.

وذكر أن السوريون المشتكون قالوا إنهم تعرضوا لتعذيب شديد ، وتم إعطاؤهم وقود الديزل ، وأن 10 جنود من حرس الحدود شاركوا في تعذيبهم.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy