السلطات التركية اعتقلت المعتدي على المسنة السورية وناشطين يطالبون بمحاسبته

by admindiaa

*فرات_بوست/ أخبار ومتابعات 

أنتشر يوم أمس الإثنين، فيديو مسجل لشاب تركي يقوم بركل سيدة سورية تبلغ من العمر 70 عاماً على وجهها، وذلك بعد توجيه الاتهمات لها أنها تقوم ب”خطف الأطفال” في أحد شوارع مدينة غازي عنتاب التركية .

وقالت وسائل إعلام تركية اليوم الثلاثاء: إن المسنة السورية ليلى محمد البالغة من العمر 70 عاماً تعاني من إعاقة عقلية ، تعرضت للركل أثناء جلوسها على مقعد في أحد شوارع ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا .

وأوضحت أن السلطات التركية اعتقلت شاكر شكر الذي جرى التعرف إلى هويته من خلال عمل الفرق الأمنية، والذي قال إنه “ركل المرأة على وجهها بعد أن سمع من الناس أنها “تخطف الأطفال” زاعماً أنه ندم على فعتلته .

وأشارت إلى أن السلطات أطلقت سراح شاكر شكر بعد أخذ إفادته لتتم محاكمته فيما بعد، إلا أن مكتب النائب العام التركي عاد واعتقله، بحكم أن لديه سجل 9 جرائم سابقة منها “الترويج للدعارة” والسرقة .

فيما نشر والي غازي عنتاب “داوود غُل” تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر” أكد فيه اعتقال شاكر شاكير 39 عاماً، وأضاف أنه جرى تقديم الأعتذار للسيدة خلال زيارة قام بها نائب الوالي لمنزل السيدة .

يذكر أن الفيديو أنتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل ولاقى حالة من الاستياء الكبير في أوساط السوريين والأتراك، فيما أطلق ناشطين سوريين هاشتاك بعنوان “#ŞakirÇakırTutuklansın” تضامناً مع السيدة ومطالبين بمحاسبة الشاب التركي .

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy