السعودية تحبط عملية تهريب 8 ملايين حبة كابتاغون أنتجها نظام الأسد

by admindiaa

فرات بوست | أخبار ومتابعات 

ضبطت السلطات السعودية محاولة لتهريب أكثر من 8 ملايين حبة كابتاغون مخبأة في شحنات من البصل وبراميل السيليكون، حيث لا يزال تهريب المخدرات إلى المملكة ودول أخرى في المنطقة يشكل مشكلة.

وقد تم تنفيذ عملية الضبط في ميناء جدة الإسلامي يوم الجمعة عندما اكتشفت هيئة الجمارك السعودية 3054 ألف حبة كابتاغون من بين شحنة بصل و5281250 حبة أخرى في براميل السيليكون .

وألقي القبض على ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في محاولة التهريب، واحتجزتهم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وقد ظهرت على نحو متزايد تجارة حبوب الكابتاغون، وهو أمفيتامين اصطناعي يوزع ويستهلك على نطاق واسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط كمخدرات غير مشروعة، في أعقاب سلسلة من المضبوطات الضخمة على مدى السنوات القليلة الماضية.

مواد شبيهة:

شرطة دبي تعتقل مهربي مخدرات تم وضعها في شحنة “ليمون” قادمة من لبنان

تشمل عمليات التهريب المهمة التي تم اعتراضها 33 مليون حبة صادرتها اليونان في عام 2019 وشحنة أخرى تزيد عن 44 مليون حبة تم مصادرتها من قبل السلطات السعودية في نيسان 2020. في الشهر التالي، صادرت السلطات الإيطالية أكبر شحنة تم تسجيلها على الإطلاق، والتي يبلغ عددها أكثر من 84 مليون حبة.

من المضبوطات ــ حبوب الكابتاغون التي صادرتها قوات الأمن السعودية. الصورة رويترز

كان يشتبه بدايةً في أن مثل هذه العمليات نفذتها جماعة تنظيم الدولة الإرهابي. ومع ذلك، ثبت بعد ذلك أن نظام بشار الأسد هو الذي ينتج ويهرب المخدرات للتحايل على العقوبات الدولية المفروضة عليه بسبب جرائم الحرب التي ارتكبها في الصراع السوري المستمر.

في العام الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية أنها صادرت ما لا يقل عن 600 مليون حبة خلال السنوات القليلة الماضية وفرضت حظراً على استيراد الفواكه والخضروات القادمة من لبنان (حزب الله) ومن ثم سوريا، حيث تستخدم كمركز لعمليات التهريب.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy