شرطة دبي تعتقل مهربي مخدرات تم وضعها في شحنة “ليمون” قادمة من لبنان

by admindiaa

 

*فرات بوست | أخبار ومتابعات

قالت شرطة دبي، الخميس، إنها ألقت القبض على أربعة رجال «من جنسية عربية» لمحاولتهم تهريب حبوب كبتاغون بقيمة ملايين الدولارات مخبأة في ليمون بلاستيكي إلى الإمارات.

كبتاغون هو منشط أمفيتاميني يتم تصنيعه غالباً في لبنان، وكذلك في العراق وسوريا، ومعظمه متجه إلى المملكة العربية السعودية.

وقال اللواء بالشرطة خليل إبراهيم المنصوري إن المخدرات، التي قالت وكالة أنباء وام الرسمية إن قيمتها السوقية 15.8 مليون دولار، صودرت بعد تلقي بلاغ.

تم ضبط ما مجموعه 1 160 500 حبة. وقال المنصوري إن الحبوب غير القانونية «مخبأة في ليمون مزيف في شحنة من الليمون الطبيعي داخل حاوية تبريد لحافلة كبيرة».

تم القبض على أربعة مشتبه بهم يعيشون في الإمارات – «جميعهم من مواطني نفس الدولة العربية».

Image

في عملية أُطلق عليها اسم “66”، كشفت شرطة دبي # ما قيمته 58 مليون درهم إماراتي من حبوب الكابتاغون مخبأة في شحنة الليمون.


وقالت الشرطة إن داخل الحاوية المبردة «3840 علبة ليمون، 66 منها تحتوي على ليمون مزيف يحتوي على حبوب كبتاغون».

ونشروا مقطع فيديو للاكتشاف يظهر صناديق عليها علامات تشير إلى أن أصلها لبنان قادمة عبر سوريا. غالباً ما يتم انتقاد لبنان من قبل دول الخليج لعدم تعاونه في الحرب ضد المخدرات، وخاصة كبتاغون .


في نيسان، أعلنت المملكة العربية السعودية أنها ستعلق واردات الفاكهة والخضروات من لبنان بعد مصادرة أكثر من خمسة ملايين حبة كبتاغون مخبأة في الفاكهة.

وفي حزيران، تم ضبط أكثر من 14 مليون حبة كبتاغون في المملكة مخبأة بين صفائح من القصدير ومصدرها لبنان.

وأيضاً في تشرين الأول، شجبت المملكة العربية السعودية فشل لبنان في «وقف تصدير آفة المخدرات» إلى البلاد، وأشارت بالاتهام إلى حزب الله اللبناني.


 


 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy