الحرس الثوري يفرض “الأذان الشيعي” في دير الزور ويبدأ تطبيقه في هذه المساجد

by admindiaa

أعطت الهيئة الدينية التابعة لـ”الحرس الثوري” الايراني في محافظة دير الزور، اوامرها برفع “الأذان الشيعي” في عدد من مساجد المحافظة بدءاً من اليوم السبت.

وأكد مراسلنا في ريف دير الزور، بأن “الأذان الشيعي” رفع للمرة الأولى مساء اليوم في مسجد التمو بمدينة الميادين، كما رفع اذان العصر بالاذان الشيعي في مسجد عبدالرحمن بن عوف في مدينة البوكمال، إضافة إلى مسجد علي بن ابي طالب في قرية السويعية، ومسجد قرية السكرية الذي كان يسمى سابقاً مسجد عثمان بن عفان.

وبحسب مراسلنا، فإنه رفع “الإذان الشيعي”، لاقى حالة غضب لدى سكان المنطقة السنية، دون القدرة على إبداء الرأي، خشية رد الفعل المتوقعة من قبل قوات النظام، إضافة إلى القبضة الأمنية لمتشددة التي يفرضها “الحرس الثوري” الإيراني وميليشياته المنتشرة بكثافة في مدن وبلدات وقرى الريف الشرقي للمحافظة.

وتجهد إيران وأزلامها في دير الزور لنشر التشيُّع، سواء عبر المراكز الثقافية الإيرانية التي افتتحت في عدة مناطق داخل المحافظة، أو عبر اللعب على وتر الاقتصاد والإغاثة والفعاليات الثقافية والتربوية، والمراكز الطبية، وتشكيل ميليشيات محلية، وغيرها.

وعمدت إيران منذ طرد “تنظيم الدولة” من دير الزور قبل نحو عامين، إلى استمالة السكان من خلال مشاريع خدمية وتعليمية، وأخرى صحية من افتتاح عيادات وعدة مشاف ميدانية صغيرة لجنودها وعناصر ميليشياتها.

ولجأت إيران كذلك، إلى شخصيات عشائرية بهدف كسب أكبر قاعدة لها في الريف، لإدراكها حجم تأثير هذه الشخصيات على محيطها، وكان في مقدمة هؤلاء، المعارض السابق لنظام الأسد، نواف البشير، والذي لم يكتف بمساندة إيران في تحقيق هدفها هذا (التشيع)، بل ساندها عسكرياً عبر دفع بعض أبناء عشيرته إلى التطوع في ميليشيات “الباقر” الشيعية، للقتال إلى جانب النظام.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy