التحالف الدولي يكثف تدريباته في قاعـ.ـدة “التنف” العسكـ.ـرية

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

كثفت قوات التحالف الدولي، من تدريباتها لـ”جيش سوريا الحرة”، المتمركز أقصى جنوب شرقي سوريا، حيث تتواجد قاعدة “التنف” الأمريكية.

وذكر “الجيش” في منشور نشره عبر معرفاته بمواقع التواصل الاجتماعي أن عناصره أجروا تدريبات عسكرية بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي قرب قاعدة التنف.

وأضاف أن هذه التدريبات ”تمكن من إطلاق ومراقبة الذخائر غير المباشرة وتساعد في الحفاظ على سلامة المدنيين في منطقة الـ55 كم، وفق قوله.
وقبل أيام نشر الجيش صوراً قال: إنها لدورية مشتركة عبر الوديان المنتشرة في منطقة الـ55، بهدف ”الحفاظ على المدنيين في المنطقة بمأمن من أي تهديدات.

وفي 31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قال جيش سوريا الحرة إن عام 2022 كان حافلاً بالتدريب والاحداث، مضيفاً أنه ”سيواصل مع قوات التحالف الدولي العمل والتدريب خلال العام المقبل وذلك من أجل دعم الاستقرار والأمان في منطقة الـ 55.

الجدير بالذكر أن ”جيش سوريا الحرة” هو ذاته فصيل ”جيش مغاوير الثورة”، قبل تغيير قيادته أواخر شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث تم عزل العقيد مهند طلاع وتعيين النقيب فريد القاسم بديلاً عنه.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy