التحالف الدولي يحذر من تصاعد العنف شمال شرقي سوريا

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

حذر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من تصاعد العنف في شمال شرقي سوريا، ودعا إلى وقف فوري للتصعيد من قبل جميع الأطراف.

وأصدر التحالف بيانًا دعا فيه إلى وقف فوري للتصعيد، وإنهاء كافة الأنشطة التي تعرض ما حققه التحالف من إنجازات عسكرية للخطر.

في حين شهدت مناطق الشمال السوري خلال الأيام الماضية، عمليات قصف متبادلة بين القوات التركية من جهة وقوات الأسد و”قسد” من جهة أخرى، والتي أدت لمصرع العشرات من جميع الأطراف.

وارتكبت كلاً من قوات نظام الأسد المتمركزة في منطقة العريمة بالاشتراك مع “قسد” المتمركزة قرب بلدة تادف مجزرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي يوم أمس، راح ضحيتها قرابة 17 مدنيً وأصيب العشرات بجروح متفاوتة.

وذكرت مصادر خاصة أن قوات التحالف الدولي أجرت مناورات عسكرية بريف بلدة تل تمر شمال غرب محافظة الحسكة، وذلك بالقرب من خطوط التماس مع القوات التركية وفصائل المعارضة المسلحة.

وتشهد منطقة العمليات التركية (درع الفرات) شمال حلب تصعيداً عسكرياً متواصلاً من قبل قوات النظام و”قسد” يستهدف مناطق تسيطر عليها تركيا وفصائل موالية لها.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy