اشتباكات مسلحة بين الفرقة الرابعة وميليشيا محلية بريف دير الزور

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

شهدت مدينة العشارة شرقي دير الزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد وميليشيات إيران، توترا تطور إلى اشتباك مسلح بين ميليشيات محلية مدعومة من الروس.

وقال مراسل فرات بوست : إن اشتباكات عنيفة استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة جرت، الأحد الفائت، بين مجموعتين من ميليشيات “الدفاع الوطني” والفرقة الرابعة في سوق الفيحاء وسط المدينة مما أدى إلى تضرر عدد من المحلات التجارية في منطقة الاشتباك.

وأضاف أن سبب الاشتباك يعود إلى خلاف على إدارة نقاط تهريب المواد والتبغ قرب جسر مدينة “العشارة” والذي يربط بين مناطق “قسد” ونظام الأسد، حيث يريد كل طرف السيطرة على طرق التهريب وخاصة تهريب المحروقات والتبغ والتي تدر عليه الأموال.
وأشار إلى أن دورية من الأمن السياسي تدخلت لوقف الاشتباك قبل أن يتطور ويشمل باقي المقرات والحواجز في المدينة ومحيطها، حيث اشتكى أصحاب المحلات التجارية المتضررة للفروع الأمني من أجل تعويضهم.

ويستمر التوتر والحساسية والخلاف بين الفرقة الرابعة وميليشيا “الدفاع الوطني” المقربتين من الروس في ريف دير الزور وبالأخص مدن العشارة والقورية والميادين.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy