استعادت جنسيتها الأسترالية بعد انضمامها إلى “تنظيم الدولة” في سوريا

by editor2
مخيم الهول

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

استعادت أول جهادية في أستراليا جنسيتها الأسترالية رسمياً، مع قيام دافعي الضرائب بدفع رسومها القانونية.

أصبحت “زهرة دومان“، الطالبة السابقة في كلية “إيسيك كيسبورو في ملبورن“، مؤيدة سيئة السمعة على الإنترنت لجماعة تنظيم الدولة المتشددة بعد انتقالها إلى سوريا في عام 2014 للزواج من الجهادي “محمود عبد اللطيف” من ملبورن.

قتل عبد اللطيف، المعروف باسم “المستهتر الجهادي”، في عام 2015، ويعتقد أن دومان تزوجت مرتين أخريين من مقاتلين آخرين من تنظيم الدولة.

الزلزال

كانت دومان إحدى المجندين الرئيسيين لتنظيم الدولة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت بالرشاشات وعلى أغطية السيارات الفاخرة التي سرقها الإرهابيون، وحثت الغربيين الآخرين على الانضمام إلى التنظيم المتعصب.

كما أرسلت رسالة تهديد إلى مراسل صحيفة “ديلي ميل” بعد أن تم الاتصال بها بشأن عدد من المنشورات المثيرة للقلق التي نشرتها على تويتر في عام 2015.

الأسترالية

غادرت زهرة دومان أستراليا إلى سوريا في عام 2014. المصدر: شبكة ناين، تويتر

في عام 2019، تم إخطار دومان بأن جنسيتها الأسترالية قد تم سحبها نتيجة لعضويتها في تنظيم الدولة ودعمها؛ فقدمت استئنافاً ضد هذا الحكم، لنفسها وطفليها، في عام 2020.

لم يتم حل القضية رسمياً حتى الأسبوع الماضي، عندما وقعت المحكمة العليا على أمر موافقة ينص على ما يلي: “تعلن المحكمة أن المدعي الأول مواطن أسترالي”.

  • وأمرت “كومنولث” أستراليا بدفع أتعابها القانونية، وفقاً لصحيفة “ذا أستراليان”.

من المفهوم أن دومان وعائلتها كانوا يعيشون في تركيا بعد هروبها من مخيم احتجاز الهول لعائلات تنظيم الدولة في عام 2021 وسافرت عبر الحدود التركية السورية. واحتجزت ولكن أطلق سراحها بعد ذلك بوقت قصير.

خلال فترة وجودها في سوريا، استخدمت دومان وسائل التواصل الاجتماعي للدعوة إلى شن هجمات على أهداف غربية، داعية إلى قتل معارضي تنظيم الدولة وشن هجمات على أستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

الأسترالية

غادرت دومان ملبورن البالغة من العمر 19 عاماً للانضمام إلى الجماعة الإرهابية. الصورة ديلي ميل.

في عام 2015، أرسلت دومان رسالة تهديد إلى مراسل ديلي ميل بعد أن تم الاتصال بها للتعليق. وقالت لصحيفة ديلي ميل أستراليا في ذلك الوقت: “كل ما عليك معرفته هو أنه في المرة القادمة التي سأذهب فيها إلى أستراليا، هي عندما نأتي ونجعلها جزءاً من الدولة الإسلامية”.

الزلزال


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy