ارتفاع أسعار المعاينات الطبية شرقي دير الزور يزيد من معاناة السكان

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد” بدير الزور، ارتفاعاً كبيراً في أسعار الكشف الطبي (المعاينة) للمرضى لدى الأطباء، الأمر الذي بات يشتكي منه السكان في ظل سوء الخدمات في المشافي العامة بالمنطقة، ويعتبر السكان رفع أسعار المعاينة استغلالٌ من قبل الأطباء المتبقين في المنطقة.

مصادر أهلية قالت لـ فرات بوست: إن أسعار المعاينات في مناطق نفوذ “قسد” وصلت إلى 10 آلاف ل.س، علماً أن بعض الأطباء في المنطقة يصل عدد المرضى والمراجعين لديهم إلى قرابة 50 شخصٍ يومياً، بعضهم يعاني أمراضاً مزمنةً ويحتاج للمعاينة بشكلٍ دوري.

هذا ويُبَرِّرُ الأطباء في المنطقة رفع أسعار المعاينات والعمليات الجراحية لـ انهيار سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار, حيث وصلت أسعار عمليات الولادة القيصرية إلى ما يقارب 250 ألف ل.س.

وفي سياقٍ متصل تشهد مشافي التي تقدم الخدمات للسكان بالمجان في المنطقة، تشهد نقصاً كبيراً في الكوادر الطبية، الأمر الذي يدفع العديد من السكان إلى الذهاب لمناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في الضفة الأخرى لنهر الفرات لتلقي العلاج.

يذكر أن عدداً كبيراً من الأطباء هاجروا إلى خارج البلاد خلال السنوات الفائتة، بسبب تردي الأوضاع الأمنية، بينما تعرض بعضهم خلال الأشهر السابقة للاستهدافات وجرائم قتلٍ كان آخرها مقتل الطبيب عبد المفضي، خلال شهر كانون الأول من العام الجاري برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من مشفى الكندي ببلدة الطيانة في ريف دير الزور الشرقي.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy