إيران تواصل تلاعبها الخبيث بعقول أطفال دير الزور بمساعدة مديرية التربية.

by admindiaa

*فرات بوست / متابعات

بدوافع طائفية زادت المراكز والمنظمات التابعة للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور من نشاطاتها المشبوهة، وذلك على عدة أصعدة بما فيها النشاطات الترفيهية والتغلغل في قطاع التربية بشكلٍ أكثر توسعاً من ذي قبل.

حيث قال مراسل فرات بوست في دير الزور: إن مندوبين من المراكز “الثقافية” الإيرانية زادوا من زياراتهم إلى المدارس، يدخلون إلى الصفوف أثناء الدوام ويقاطعون المدرسين لإلقاء كلماتٍ للطلاب عن ميليشيات إيران والتشيُّع.

وأضاف أن هؤلاء المندوبين بدأوا باصطحاب الطلاب في المرحلة الابتدائية في رحلاتٍ إلى الحدائق العامة والملاهي واستعرضوا خلال هذه الرحلات صوراً ومقاطع فيديو تتحدث عن قادة ميليشيا الحرس الثوري نبذةٍ عن تاريخهم.

كما افتتح المركز الثقافي الإيرانية مؤخراً دورات تقوية للطلاب في المرحلتين الأساسية والثانوية “بالمجان” مستغلاً هذه الدروس أيضاً لدس أفكار الميليشيات بين الطلاب بطريقةٍ مباشرة، كما مُنِحَ الطلاب هدايا ومواد غذائية.

كل ذلك بتسهيلاتٍ من مديرية التربية في المحافظة التي ساعدت مندوبي المراكز الإيرانية، وضمن ثلاثة مراكز أساسية في حي القصور بمدينة دير الزور، وحي المحاريم بمدينة الميادين وقرب دوار الهجانة في مدينة البوكمال.

يذكر أن شبكة فرات بوست عرضت تقريراً مرئياً لتعاون المسؤولين في قطاع التربية بدير الزور بإقامة فعالياتٍ وندواتٍ تروج للميليشيات الإيرانية وقادتها كان آخرها معرض لصور في جامعة الفرات قسام سليماني في ذكرى مقتله.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy