إدارة مخيم الهول تعيد فتح باب الخروج أمام السوريين

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، عن عودة إدارة المخيم بقبول طلبات الخروج لحملة الجنسية السورية، وذلك بعد توقفها منذ أحداث سجن غويران وهجوم “تنظيم الدولة” على السجن .

وأضاف مراسلنا بأن إدارة المخيم بدأت صباح اليوم، بفتح باب التسجيل وقبول الطلبات للخروج لحملة الجنسية السورية وخصوثا المنحدرين من مدينة منبج في شرقي محافظة حلب على أن تقوم بدراسة أمنية لطلبات المنتسبين والتحقق من عدم ضلوعهم بجرائم قتل أو انتسابهم إلى خلايا “تنظيم الدولة”.
وأشار إلى أن عملية إعادة فتح قبول الطلبات جاءت بعد طلبات متزايدة من وجهاء المناطق الخاضعة لسيطرة “قسد”، وذلك بداعي أن الوضع الأمني والصحي والخدمي سيء في مخيم الهول على الرغم من الحملات الأمنية التي تنفذها “قسد” وتواجد عدد من المنظمات الدولية .

يذكر أن “الإدارة الذاتية” والتحالف الدولي وبالتعاون مع الهجرة العراقية سيرت منذ أيام رحلة لحملة الجنسية العراقية من لاجئين وعوائل “تنظيم الدولة” باتجاه مخيم الجدعة شمال العراق، حيث ضمت الرحلة أكثر من 600 شخص تعود لـ 156 عائلة عراقية.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy