ألوية عسكرية في حركة “أحرار الشام” تعزل قيادتها العامّة وتعيين قائداً جديداً

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلنت خمسة ألوية وكتائب في حركة “أحرار الشام الإسلامية” اليوم الثلاثاء، عن عزل قائد الحركة عامر الشيخ، وذلك من خلال بيان نشره معرف الحركة عبر “تيلجرام” وتعيين المدعو يوسف الحموي الملقب بـ “أبو سليمان” بدلاً منه.

وأصدر كل من “لواء الإيمان” (محافظة حماة)، و”لواء الخطاب” (سهل الغاب)، وقوات النخبة في “لواء العاديات” (سهل الغاب)، و”لواء الشام” (دمشق)، و”كتيبة الحمزة” (إدلب)، بياناً موحداً أعلنوا فيه عن “عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الانقلاب، ونزع الشرعية من القيادة الحالية التي لا تمثل “أحرار الشام”، وفق البيان.
وخلّف اقتتال “الحركة” مع “هيئة تحرير الشام” شرخًا فيها، أدى بعد سنوات إلى تشكيل تيارات داخل “أحرار الشام”، منها ما كان معارضًا لـ”الهيئة”، وأخرى من المؤيدين لقتالها، بينما وقف تيار آخر على الحياد.

وأرجع البيان، أسباب تعيين القيادة الجديدة إلى أنه منذ استلام “أبي عبيدة قطنا” ونائبه أبي محمد الوادي قيادة “أحرار الشام”، صار الفصيل “هاويًا في منزلق

وتتمركز الألوية الموقعة على البيان ضمن مناطق درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام، التي يُسيطر عليها “الجيش الوطني” شمالي سورية، ولها نقاط على خطوط التماس مع قوات نظام الأسد بريف حلب الغربي ضمن مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام”.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy