هولندا تخطط لإعادة أكبر دفعة من عوائل تنظيم الدولة في سوريا

by admindiaa

فرات بوست/أخبار

قال موقع قناة “RTL” الهولندي، إن حكومة بلاده تخطط لإعادة الدفعة الأكبر من نساء وأطفال تنظيم الدولة المتواجدين ضمن مخيمات خاضعة لسيطرة “قسد” والتحالف الدولي.

وأشار الموقع إلى أن الدفعة سوف تضم 41 شخصا مؤلفين من 12 سيدة و29 طفل من حملة الجنسية الهولندية المتواجدين ضمن مخيمي “الهول” و”روج” في الحسكة.

وخلال مايو / أيار، أمرت محكمة هولندية بأنه إذا لم تجري إعادة النساء إلى هولندا، فإن الإجراءات الجنائية في القضية المرفوعة ضد النساء قد تُغلق ولا يمكن مقاضاتهن أبدًا في هولندا، وبجانب ذلك، كانت المحكمة قد منحت الحكومة في وقت سابق مهلة أربعة أشهر لإعادة عائلات التنظيم إلى البلاد.

وفي تشرين الثاني / نوفمبر 2019، ألزمت المحكمة في هولندا حكومتها بذل جهد لاستعادة أطفال ونساء تنظيم الدولة من المخيمات في سوريا وكانت هولندا قد أعادت بالفعل عدداً من رعاياها في سوريا، على دفعات؛ لكن لم تكن بهذا الحجم الذي يتمّ الحديث عنه مؤخّراً.

وفي العام الماضي تم إعادة امرأة هولندية كانت منضمّة لتنظيم الدولة مع طفليها لمقاضاتها في قضية تورطها مع “الإرهاب”.

وفي شباط /فبراير، الفائت، ألقت هولندا القبض على خمس نساء يشتبه بضلوعهن في “الإرهاب، أثناء وصولهن من سوريا؛ إلى البلاد وهنّ برفقة 11 طفلاً.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy