من هو “أبو كريمة العراقي” الذي قـ.ـتلته القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في قرية الزر…!

by Anas abdullah

فرات بوست / خاص

حصلت شبكة فرات بوست على معلومات حصرية حول القيادي في “تنظيم الدولة” أنس، الملقّب بـ” أبو كريمة العراقي”، والذي قتل أول أمس الأحد، خلال عملية إنزال جوي نفذتها “وحدات خاصة” من التحالف الدولي في قرية “الزر” بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادرنا: إن طيران التحالف المروحي قام بإنزال قوة برية على الأرض بالقرب من نهر الفرات، في قرية الزر؛ آنذاك، حاصر مقاتلو الوحدات الخاصة ما يقرب من 20 منزلاً داخل القرية، وطالبت القوة “أبو كريمة” بتسليم نفسه، إلا أن الأخير استطاع الفرار نحو أحد شواطئ نهر الفرات.

لاحقاً، حصل تبادل إطلاق نار بين الطرفين، ليقوم “أبو كريمة” بإلقاء حزام ناسف كان يرتديه نحو القوات التي حاصرته، دون أن يتمكن من تحقيق إصابات في صفوفهم، وذلك بحسب المصدر، الذي أشار إلى عدم وجود لآثار دماء في مكان العملية، سوى جثة “أبو كريمة”.

وأضافت المصادر، أن “أبو كريمة” شارك بوقتٍ سابق في القتال إلى جانب “تنظيم الدولة” في بلدة الباغوز شرقي دير الزور، وفرّ بعدها باتجاه مناطق “قسد” عقب خسارة التنظيم آخر معاقله.
ويذكر أن “أبو كريمة” فقد عدداً من أشقائه، الذين قتلوا ضمن صفوف التنظيم في الباغوز.
وفي سياق متصل، أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى، عبر بيان رسمي، أنها قتلت المدعو “أنس”، المتورّط في عمليات التخطيط لـ “تنظيم الدولة” في شمال شرقي سوريا، وذلك إثر غارة جوية نفذتها طائرة “هليكوبتر”.

وأشارت، إلى أن العملية جرى التخطيط لها من قبل القوات الأمريكية بشكل مكثّف لضمان نجاحها.. وأضافت، أن مثل هذه العمليات ستعطّل قدرة ” تنظيم الدولة” على شنّ المزيد من الهجمات في المنطقة، وفق البيان.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy