مجزرة جديدة في الميادين وضحايا بقصف للتنظيم على أحياء مدينة دير الزور

by Euphratespost

خاص – فرات بوست
ارتقى خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وأصيب العشرات بجروح، ليل أمس، جراء غارات للتحالف الدولي استهدف مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم ” داعش ” بريف دير الزور الشرقي.

وفي التفاصيل: أفاد مراسل شبكة فرات بوست الإعلامية؛ أن الغارات تسببت بارتقاء خمسة مدنيين وإصابة العشرات بينهم حالات حرجة، ترافق ذلك مع إطلاق نداءات من قبل مساجد المدينة بضرورة توجه للأهالي إلى النقاط للتبرع بالدم من مختلف الزمر نتيجة لشدة خطورة بعض الاصابات، وسط احتمالية ارتفاع عدد الشهداء خلال الساعات القادمة.

وأشار المصدر أن طيران التحالف شن سبعة غارات إستهدفت مواقع سكنية متفرقة توزعت على غارتين بشارع الأربعين قرب المصرف الزراعي وغارتين قرب مبنى السرايا و وثلاثة آخرى قرب مشفى نوري السعيد و مبنى البريد وسط المدينة.

مضيفا أن الغارات تسببت بدمار لحق بخمسة أبنية سكنية بشكل كامل ودمار جزئي لحق بأربعة منازل آخرى، كما تسببت الغارات باحتراق مجمع سندس قرب الحديقة العامة، إضافة لدمار كبير لحق بعدد من المحال التجارية ومحتوياتها وأضرار مادية لحقت بالممتلكات الخاصة والعامة.

ويشار إلى أن مدينة الميادين تتعرضت بشكل يومي خلال الأيام الاربعة الماضية لغارات من قبل طيران التحالف الدولي استهدف عدة مواقع سكنية وعسكرية للتنظيم بين المدنيين، والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

ومن جهة أخرى، أفاد المصدر استشهاد سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال ليل أمس، جراء قصف مدفعي للتنظيم بقذائف الهاون ومدافع محلية الصنع استهدف مواقع سكنية قرب نادي الضباط بحي الجورة ومواقع سكنية بحي القصور الخاضع لسيطرة القوات النظامية بمدينة دير الزور.

يذكر أن عشرات المدنيين قد سقطوا بين شهيد وجريح بينهم أطفال خلال الأيام الاخيرة، إثر استهداف تنظيم “داعش” قبل ثلاثة أيام حيي الجورة و هرابش الخاضععين لسيطرة القوات النظام في دير الزور بقذائف الهاون.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy