مادة منومة لتسهيل تهريب أطفال مخيم الهول تتسبب بحالات تسمم واختناق

by editor

أكدت مصادر طبية من داخل مشافي مخيم الهول بريف الحسكة لـ”فرات بوست”، تسجيل العشرات من حالات التسسم والاختناق بسبب تناول جرعات من مادة منومة بشكل زائد.

وبحسب المصادر، فإن 25 طفلاً أسعفوا إلى المراكز الصحية بعد معاناتهم من اختناق ناتج عن اعطائهم جرعات منومة بشكل مبالغ فيه، أثناء تجهيزهم للهروب من أرجاء المخيم عبر مهربين اشترطوا على العائلات تنويم أطفالهم لكي لا يتم كشفهم أثناء تهريبهم عبر صهاريج مياه أو صناديق خشبية.

ومعظم الأطفال المصابين من جنسيات أجنبية شرق أوسطية وروسيا والشيشان، إضافة إلى عدد من السوريين والعراقيين.

من جانب آخر، وثق خلال الأسبوعين الأخيرين وفاة 12 طفلاً بسبب تناول هذا النوع من الجرعات بدون إرشادات طبية، وهي الجرعات التي زاد تهريبها إلى داخل المخيم ومن دون رقابة، بالتعاون مع عناصر من “قسد”.

يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت كثافة كبيرة في عمليات التهريب، لكن يتم كشف أغلبها من قبل مخابرات “قسد”، وسط شكوك حول تعمد المهربين تسليم أفراد العائلات التي يتم الاتفاق معها إلى “قسد”، وذلك عقب سرقة أموالهم.

يذكر بأن مخيم الهول الواقع جنوب شرقي الحسكة بحوالي 45 كيلو متر، يعد من أكبر المخيمات التابعة لـ”قسد” ويقطنه أكثر من 70 ألف نازح ولاجئ من عائلات “تنظيم الدولة” معظمهم نساء وأطفال، ويعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy