النظام يستخدم الكلور السام،في ظل صمت دولي

by Euphratespost


استهدفت قوات النظام اليوم للمرة الثانية خلال أسبوع الاحياء السكنية في كل من مدينتي حرستا وعربين في الغوطة الشرقية بغاز الكلور المحرم دولياَ، وذلك بأكثر من 13 صاروخاَ من نوع “أرض أرض” المعروفة باسم صواريخ “فيل” محملة برؤوس غاز الكلور السام.

نقل عن مصدر اعلامي لفرات بوست ان حصيلة الصواريخ التي استهدفت بها قوات النظام مدينة عربين بلغت 40 صاروخاً، أكد من خلالها استهداف قوات النظام المنطقة للمرة الثانية خلال الأسبوع بغاز الكلور السام المحرم دولياً.

وفي السياق قضى رجل متأثراً بجراحه جراء القصف المدفعي الذي طال مدينة دوما خلال الأيام الماضية، بالإضافة الى تسجيل حالة وفاة امرأة تدعى هدية خليل ريحان وذلك بسبب نقص المواد الطبية الحاد الذي تعاني منه الغوطة الشرقية تزامن مع رفض النظام اخلاء المرضى الذين يعانون أمراضا مزمنة.

كما نظمت اليوم عدة منظمات وهيئات تابعة للحراك المدني وقفة نددت فيها صمت المجتمع الدولي أزاء خروقات النظام واستخدامه المستمر لغاز الكلور السام في استهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ويأتي ذلك الهجوم الذي تشنه قوات النظام على المناطق والاحياء السكنية تزامناً مع بدء التحضير لمؤتمر سوتشي المزعم عقده في نهاية يناير الحالي.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy